•   تابعونا على :

بنشماس يتخذ اجراءات جديدة لمواجهة تيار ’’المستقبل’’

الأيام242019/09/10 09:31
بنشماس يتخذ اجراءات جديدة لمواجهة تيار ’’المستقبل’’

يتجه حكيم بنشماس الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، لتغيير خطته في مواجهة تيار المستقبل.

 

وأعلن زعيم حزب الجرار  عن سلسلة إجراءات جديدة في حزبه لتنظيم مؤتمر مواز لذلك الذي دعا إليه خصومه في تيار المستقبل نهاية هذا الشهر. وأطلق بنشماش حزمة من الإجراءات وقرارات التعيين والتأديب، في اجتماع عقده للمكتبين السياسي والفيدرالي المطعون في مشروعيتهما من لدن خصومه، لكنه أسر لمقربيه بشكل غير رسمي، بأن معركته "قد حسمت" مدعيا بأن المحكمة وفقا لتطمينات حصل عليها، ستحكم لصالحه في قضيته ضد سمیر کودار، رئيس اللجنة التحضيرية المتنازع عليها، بل وزعم أن وزارة الداخلية رفضت حسب معلوماته الترخيص لخصومه بعقد مؤتمرهم. وكل هذه "المزاعم" يعتبرها تيار "المستقبل" "ادعاءات باطلة تضر بصاحبها".

 

و قرر حزب الأصالة والمعاصرة تجميد عضوية الأمين الجهوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة عبد اللطيف الغلبزوري، وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات.

 

وقال الحزب عقب اجتماع للمكتبين السياسي والفيدرالي يوم  الأحد بمقره بالرباط، إن هذا القرار اتخذ “نظرا لثبوت ارتكاب الغلبزوري ممارسات تحت طائلة النظام الـتأديبي الواردة جزاءاته في مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي للحزب”، وهي المادة التي تحدد أنواع الأخطاء الجسيمة التي يمكن للمنتمين للحزب ارتكابها، والتي تبدأ من التهجم العلنيعلى قرارات الحزب وتنتهي بـ”التورط أثناء تدبیر الشأن العام أو الشأن الحزبي في قضایا غیر مشروعة”.

وجاء تجميد عضوية الغلبزوري على خلفية الاجتماع الذي نظمته اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الجرار بمدينة طنجة والتي حضرها المئات من المنتسبين للحزب.

تعليقات الزوار ()