•   تابعونا على :

زيت الزيتون المغربي إلى الولايات المتحدة الأمريكية

الأيام242019/08/28 11:40
زيت الزيتون المغربي إلى الولايات المتحدة الأمريكية

تنتشر السلع الفلاحية المغربية في الكثر نن البلدان خاصة زيت اركان وزيت الزيتون المعروف بجودته حيث ينتظر ان يتجه تصدير هذه المادة الغدائية الرئيسة الى السوق الأمريكي.

 

وفي هذا الصدد انطلقت عملية دراسة السوق الأمريكية لتطوير الصادرات المغربية من زيت الزيتون المعبأ، حيث أوكلت وكالة التنمية الفلاحية تقديم هذه الاستشارة إلى مكتب الدراسات "شانكايا كوربوريشن". 

 

وتدخل دراسة السوق هذه في إطار برنامج تنمية الصناعات الغذائية 2017-2021 الموقع بين الحكومة والمهنيين، وتحديدا الفصل الرابع المتعلق بتنمية صناعة زيت الزيتون. ويهدف البرنامج إلى دعم منتجي زيت الزيتون وتمكينهم من الولوج إلى بعض الأسواق التي تقدم فرصا جيدة لتسويق منتجاتهم.

 

يشار الى ان  الصادرات المغربية ارتفعت خلال الفصل الأول من السنة حيث بلغت مع نهاية يونيو 148.1 مليار درهم أي ما يمثل زيادة بنسبة 3.1 بالمائة. ويرجع الفضل لارتفاع أداء عدد من القطاعات ولاسيما قطاعات الفلاحة والصناعات الغذائية والطيران وصناعة السيارات، حيث ساهمت بنسبة 83.7 بالمائة من النمو العام للصادرات. وقد عرف قطاعا الفلاحة والصناعات الغذائية أعلى مستوياتهما خلال السنوات الخمس الأخيرة، مسجلين تقدما بنسبة 6.7 بالمائة، ما يعادل 34.4 مليار درهم.

تعليقات الزوار ()