أول تعليق لفريق الترجي التونسي على قرار “الكاف” بعد فضيحة “رادس”

 ‬قال الترجي التونسي إن "قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم اعتماده بطلاً لدوري الأبطال، أنصفه وأكد أحقيته بالتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه".

 

واعتبرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، الوداد البيضاوي خاسراً بعد رفضه مواصلة اللعب في مباراة إياب الدور النهائي التي أقيمت في ماي على إستاد رادس.

 

وقال المسؤول بالترجي وليد العارم، لوسائل إعلام، اليوم الخميس: "الترجي بطل أفريقيا للمرة الثانية على التوالي باستحقاق.. في الأعوام العشرة الأخيرة سيطر الفريق على دوري أبطال أفريقيا ببلوغه المباراة النهائية في خمس مرات أحرز خلالها اللقب في ثلاث مناسبات".

وأضاف "لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي أنصفتنا ومنحتنا حقنا.. كنا أفضل من الوداد على الملعب وخارج الملعب".

وفي مباراة الإياب المثيرة تقدم الترجي بهدف قبل أن يدرك الوداد التعادل لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل قبله مما أثار احتجاجات الفريق المغربي.

وطالب الوداد البيضاوي بالعودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد لكنه فوجئ بغيابها في إستاد رادس ليزداد غضبه ويرفض العودة لاستئناف المباراة.

وبعد توقف استمر نحو ساعتين تم منح الترجي صاحب الأرض الكأس وميداليات الفريق الفائز لكن طٌلب منه إعادتها بعدما قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي إعادة المباراة على ملعب محايد بداعي وجود "ظروف غير آمنة".

وبعد طعون من الناديين قضت المحكمة الرياضية أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي "لا تملك سلطة" إعادة النهائي وأبطلت القرار.

وسيشارك الترجي في كأس العالم للأندية في قطر نهاية العام الحالي.

وأصبح الترجي التونسي ثالث فريق يحتفظ باللقب القاري بعد فوزه بالبطولة العام الماضي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق