•   تابعونا على :

OCP تدعم إشراك شباب العالم في استكمال أجندة الأمم المتحدة 2030

الأيام242019/08/06 01:57
OCP تدعم إشراك شباب العالم في استكمال أجندة الأمم المتحدة 2030

أعلنت مجموعة OCP عن دعمها للدورة الثانية لـ World MeritSummit، المنعقدة في الفترة من 4 إلى 10 غشت 2019 في المغرب، للسنة الثانية على التوالي.

 

ويستضيف هذا المؤتمر الدولي، الذي تحتضن فعالياته جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، و ينعقد بمبادرة من World MeritMorocco، نشطاء شباب من أكثر من 20 دولة حول أجندة الأمم المتحدة 2030، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وحسب بلاغ صادر عن المجموعة، فيراد المؤتمر، الذي يشكل منصة حقيقية للتبادل تجمع 450 من “الرواد” الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، أن يكون منصة لتحسيس الرأي العام الدولي حول تحديات استدامة الأنشطة البشرية. وهو هدف يتناسب تمامًا مع الحمض النووي للمقاولة المستدامة الذي تتبناه مجموعة OCP.

 

وقال محمد لحمامي، الرئيس المؤسس لجمعية “وورلد ميريت موروكو”، إنه إذا كانت الدورة الأولى من هذا اللقاء قد خصصت للذين يوجدون بفروع هذه المنظمة غير الحكومية الدولية، فإن دورة 2019 تتسم بتوسيع تمثيلية الشباب، حيث تقرر إشراك المزيد من المندوبين والبلدان المشاركة.

 

واعتبر لحمامي أن ذلك يهدف إلى فتح الباب أمامهم ليجدوا مكانهم كأعضاء نشطين وفاعلين، مضيفا أن هذا المؤتمر الدولي يروم المساهمة في تفعيل دور الشباب بالمغرب من خلال تشجيعهم على تحمل مسؤولياتهم كمواطنين.

 

وأوضح أنه تم تبني إجراءات تستند على الخبرة المتراكمة المكتسبة خلال السنتين الماضيتين من أجل المساعدة في جعل كل مشارك شاب فاعلا ومؤثرا في المجتمع، وذلك بالتعاون الوثيق مع الشركاء على الصعيدين الوطني والدولي.

 

وبعدما أشار إلى أن “وورلد ميريت موروكو” تتواجد في ثماني مدن مغربية مع 800 عضو، قال لحمامي إن هذه الهيئة تطمح إلى تغطية الجهات ال12 بالمملكة بغية تعبئة 100 ألف شاب على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

 

وأكد أنه بفضل المكتب الشريف للفوسفاط أصبحت “وورلد ميريت موروكو” رائدة في “وورد ميريت” على المستوى الدولي من حيث المشاريع والهياكل والتأثير.

 

من جهتها، قالت جهاد بنيموسى، رئيسة “وورلد ميريت سوميت”، إن هذا الحدث يجمع مئات القادة الشباب من جميع أنحاء العالم لبناء قدراتهم ومهاراتهم، وتطوير المشاريع المستدامة التي ستركز بشكل رئيسي على أهداف التنمية المستدامة.

 

وأشارت إلى أن هؤلاء الشباب سيشتغلون، على الخصوص، خلال هذا اللقاء الدولي، في إطار ورشات للعمل ودورات تكوينية، مع تبني أهداف تتعلق بتبادل الأفكار حول مشاريعهم لتحسين إنجازاتهم وتطويرها.

 

وقالت ocp أنه انسجاما مع التزامها بالتنمية البشرية، تولي مجموعة OCP اهتماما خاصا لتعزيز دور الشباب وانصهاره في بيئته الاجتماعية، فضلا عن تشجيع التنوع، سواء كان ذلك بين مستخدميها أو منظومتها والمجتمعات المستفيدة من برامجها المختلفة.

 

وتضيف المجموعة أنها لم تتوان عن بلورة العديد من الاستراتيجيات التي مكّنتها من تعزيز مكانتها كواحدة من منتجي الأسمدة الأكثر استدامة في العالم. وتتعدد الأمثلة على هذا الالتزام بدابة من أداتها للإنتاج التي تستهلك الآن 70 في المائة من الطاقة المنتجة من مواردها الخاصة. وفي هذا السياق، تهدف OCP إلى تحقيق، في أفق 2028، التغطية الكاملة لاحتياجاتها من الكهرباء بفضل الطاقات الريحية، والشمسية أو التوليد المشترك للطاقة، وهي عملية تجعل من الممكن استعادة الطاقة الحرارية المنبعثة خلال الإنتاج لتحويلها إلى طاقة كهربائية.

 

الاهتمام ذاته بخصوص الحفاظ على الموارد، تقول المجموعة، شمل أيضا جانب تدبير المياه. وهكذا، وفي 2018، تمت تغطية أكثر من 30 في المائة من احتياجات OCP للمياه دون اللجوء إلى المياه التقليدية. وتهدف OCP إلى النجاح في استخدام المياه غير التقليدية بنسبة 100 في المائة قبل 2028.

تعليقات الزوار ()