•   تابعونا على :

بعد قراره ضد الوداد.."الكاف" يحسم مصير السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي

سامي آدم 2019/08/07 22:19
بعد قراره ضد الوداد.."الكاف" يحسم مصير السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي
الأرشيف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'الكاف"، الأربعاء، تأجيل مباراة كاس السوبر الأفريقي التي من المفترض أن تجمع بين الترجي التونسي والزمالك المصري إلى موعد يتحدد لاحقا.


وأضاف "الكاف" في خطاب عبر موقعه الرسمي إلى أن المباراة ستؤجل إلى موعد يتحدد لاحقا علما بأنها كان من المفترض أن تقام في أحد أيام 16 و17 و18 غشت الجاري.


وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، حسمت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي ملف أزمة مباراة إياب نهائي دوري ابطال أفريقيا بين الزمالك المصري والترجي التونسي ليتم اعتبار الترجي بطلا، والوداد  البيضاوي منسحبا بسبب عدم استكماله المواجهة.


وفرضت اللجنة عقوبة مالية على الوداد البيضاوي قيمتها 20 ألف دولار، ب"سبب انسحابه من اللقاء الذي أقيم بملعب (رادس) بتونس، إلى جانب عقوبة أخرى قيمتها 15 ألف دولار، بسبب استعمال جماهيره للألعاب النارية".


وقررت اللجنة ذاتها، فرض غرامة مالية على الترجي قيمتها 50 ألف دولار لاستخدام جماهيره الشهب النارية، بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية ضد رئيس الفريق، حمدي المدب قيمتها 20 ألف دولار مع توبيخ، بسبب سلوكه "اللا رياضي" ضد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم أحمد أحمد.


كما فرضت اللجنة غرامة أخرى على الترجي، تقضي بحرمانه من جمهوره خلال مباراتين (دوري الأبطال) على ملعبه. وكان الوداد البيضاوي قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 31 ماي الماضي على ملعب (رادس) بعد إلغاء هدف محقق له ومطالبة اللاعبين الحكم الغامبي باكاري غاساما باللجوء الى تقنية الفيديو (الفار) التي ثبت أنها معطلة.


وتوقف اللقاء لمدة تزيد عن 85 دقيقة وكان الترجي حينها متقدما بهدف للاعبه الجزائري يوسف البلايلي، ليعلن الكاف، بعد قرار الحكم غاساما إنهاء المباراة، عن تتويج الترجي باللقب القاري.

تعليقات الزوار ()