•   تابعونا على :

المرشح الأوفر حظا لخلافة رونار على رأس "أسود الأطلس"

سامي آدم 2019/07/25 23:20
المرشح الأوفر حظا لخلافة رونار على رأس "أسود الأطلس"
الأرشيف

أفادت مصادر متطابقة، اليوم الخميس، أن المدرب الفرنسي لوران بلان، يقترب من تولي مهمة المدير الفني للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، ليخلف مواطنه، هيرفي رونار.


وكان رونار أعلن في وقت سابق، رحيله عن تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم بعد أكثر من ثلاثة أعوام في هذا المنصب، مؤكدا أن هذا القرار كان متخذا قبل المشاركة المخيبة لأسود الأطلس في كأس أمم أفريقيا 2019، حيث خرجوا من الدور ثمن النهائي.


وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية في تقريراً لها، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستعلن قريبا عن هوية المدرب الجديد لـ "أسود الأطلس"، وحددت بداية غشت المقبل موعدا لذلك.


ومن المرتقب أن يعقد فوزي لقجع، رئيس  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جلسة خاصة مع بلان عقب عودة الأخير من عطلة خاصة. وفي حال سارت المفاوضات بالشكل المطلوب، فسيتولى بلان رسميا مهمة تدريب "الأسود".


وحسب مصادر محلية، فإن إدارة  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحثت العديد من السير الذاتية لمدربين عالميين من أجل خلافة رونار.


وتجري جهات أخرى اتصالات مع عدة مدربين آخرين من أجل التحضير لجميع السيناريوهات، ومن بينهم البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني الحالي لنادي نانت الفرنسي، والسابق لمنتخب الجزائر.


علما أن  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد فكت إرتباطها مع المدرب برونار بالتراضي، عقب خروج المنتخب من الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر.


وأقصي المنتخب المغربي بشكل مفاجئ من البطولة التي كان من أبرز المرشحين لنيل لقبها، لاسيما بعد إنهائه دور المجموعات بالعلامة الكاملة والشباك النظيفة في صدارة المجموعة الرابعة. لكن أسود الأطلس خسروا في الدور ثمن النهائي أمام منتخب بنين المتواضع بركلات الترجيح 4-1، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

تعليقات الزوار ()