رسميا.. الكاف يقصي المغرب من كأس إفريقيا

قررت اللجنة التنفيذية للإتحاد الافريقي لكرة القدم إقصاء المنتخب المغربي من المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، بعدما طلبت الحكومة المغربية تأجيل البطولة إلى وقت لاحق بسبب تفشي وباء “إيبولا” في مجموعة من الدول الإفريقية.

 

وقال الكاف في بلاغ له، قبل قليل، أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تجدد رفضها لتنظيم المسابقة في التواريخ المحددة”، مؤكدة أن “كأس الأمم الافريقية لن تعقد بالمغرب”.

وأكد المكتب التنفيذي في اجتماعه انه توصل باستمارات الدول الراغبة في التنظيم يوم العاشر من نونبر 2014 والتي أكدت رغبتها في استضافة مسابقة 2015 في المواعيد المتفق عليها. هذه الاستمارات هي قيد المراجعة، وستقوم اللجنة التنفيذية بوضع اللمسات الأخيرة من أجل الإعلان عن الدولة التي وقع عليها الاختيار ومن ثم تأكيد مكان وتاريخ إجراء قرعة البطولة في نفس الوقت.

وأكدت اللجنة التنفيذية على استمرار منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي ستنعقد في (14 و15 نونبر و 19 نونبر)، مما يمهد الطريق لتأهيل المنتخبات الخمسة عشر التي ستنضم لمنتخب البلد المضيف.

ووفقا لذلك، وبعد رفض الطرف المغربي، قررت اللجنة التنفيذية أن المنتخب الوطني المغربي لن يكون مؤهلا بشكل تلقائي ولن يشارك في النسخة 30 من كأس إفريقيا للأمم البطولة في 2015.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق