•   تابعونا على :

تطبيق الشيخوخة الذكي..هذه تحذيرات الخبراء من FaceApp واستخدامه

وكالات2019/07/14 18:35
تطبيق الشيخوخة الذكي..هذه تحذيرات الخبراء من FaceApp واستخدامه

ما أكثر منشور يتكرر أمامك على الشبكات الاجتماعية في هذه الأيام؟ بالطبع صور أصدقائك وهم كبار في السن، التي يصمِّمونها عن طريق تطبيق FaceApp.

 

وإن لاحظت، فلم يقتصر استخدام هذا التطبيق على المستخدمين العاديين فقط، بل انضم إليهم مشاهير الفن في عدد من الدول العربية والغربية، وهدف الجميع واحد، وهو التسلية.

 

لكن هذه المتعة قد تكون لها ضريبة وفق تقرير سابق لهيئة الإذاعة الأسترالية ABC اعتمد على آراء خبراء إلكترونيين.

 

وفقاً للتقرير، فقد صار هذا التطبيق المنصة المجانية الأولى على «آيفون» في أستراليا، ونحو 20 دولة أخرى في أبريل 2017، إذ يقوم 700 ألف شخص بتحميله يومياً.

 

وقال الخبير الرقمي، ستيل غيريان، إن حماية المستخدم في مثل هذه التطبيقات غير واضح بشكلٍ كاف، وإن ما يهم منصات مثل هذا التطبيق هو أن تحقق الانتشار، حتى تشتريها فيسبوك أو شركات أخرى رائدة مثل جوجل.

 

بينما قال المحامي، مايكل برادلي، إن التطبيق لا يُفصح عما سيحدث للصور التي تقوم بمعالجتها، في حال إزالة المنصة من هاتفك.

 

مشيراً إلى أن هذه البيانات ستذهب إلى أي جهة قد تشتري التطبيق وفقاً لسياسة الخصوصية. بالإضافة إلى الاتهامات الموجهة للتطبيق بالعنصرية لاستخدامه فلاترلون البشرة.

 

فيما يرى رئيس مؤسسة الخصوصية الأسترالية، دافيد فايلي، أن التطبيق يطلب من المستخدم أن يقدم معلومات وبيانات كثيرة، مقارنة بالخدمة البسيطة التي يجري الحصول عليها.

 

قال مؤسس التطبيق الذي يعطي صورة تخيلية لملامح الوجه في سنٍّ كبيرة، المصمم الروسي، يوروسلاف غونشاروف، إن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة مع الإبقاء عليها قريبة من الأصل.

تعليقات الزوار ()