•   تابعونا على :

الخروج من الكان .. رواتب صادمة للطاقم التقني للمنتخب المغربي

الأيام لرياضية 2019/07/12 08:00
الخروج من الكان .. رواتب صادمة للطاقم التقني للمنتخب المغربي

كثر الحديث والجدل بعد الإقصاء المذل للمنتخب الوطني امام بنين من دور الستة عشر في كأس الأمم الأفريقية حيث حمل الجمهور المسؤولية للجامعة ومسؤوليها .

 

وفي هذا السياق كشفت يومية "المساء" عن معطيات مثيرة بخصوص رواتب أفراد الطاقم للتقني للفريق الوطني.

 

اليومية أوضحت أن الراتب الحقيقي للناخب الوطني هيرفي رونار محدد في مبلغ 120 ألف أورو، وليس 80 ألف أورو كما هو متداول بين وسائل الاعلام والرأي العام .

 

ويتفوق المدرب الفرنسي على جميع مدربي الكان من ناحية الراتب ، في مقدمتهم مدرب مصر المكسيكي خافيير أغيري (108 ألف أورو)، والهولندي كلارنس سيدورف مدرب الكاميرون(96 ألف أورو)، والأسكتلندي باكستر مدرب جنوب أفريقيا (62.3 ألف أورو).

 

ويتلقى رونار الراتب المذكور بالإضافة إلى مصاريف الكراء والتنقلات، علما أن الجهاز التدريبي للمغرب يتوصل بما مجموعه 205  ألف أورو كراوتب شهرية، وهو الأغلى على الصعيد الأفريقي .

 

المثير في الأمر كذلك، هو راتب المدرب المساعد باتريك بوميل المحدد في مبلغ 55 ألف أورو، حيث يصنف كصاحب رابع أفضل راتب بين مدربي البطولة الأفريقية ، متفوقا على جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري ، الذي يتلقى 50 ألف أورو شهريا، وكذلك  مدرب نيجيريا، وكلا المنتخبين بلغ نصف نهائي الكان.

 

من ناحيته، يبلغ راتب المساعد الثاني لرونار، الدولي السابق مصطفى حجي ، 30 ألف أورو ، محتلا الصف الثامن على صعيد رواتب مدربي منتخبات الكان الـ24، كما أنه يتوصل بنفس راتب مدرب غينيا بول بوت..

تعليقات الزوار ()