•   تابعونا على :

محامية "خلية شمهروش": التمسنا إحالتهم على الخبرة الطبية لأنهم غير عاديون

دلتا العطاونة2019/07/11 16:26
محامية "خلية شمهروش": التمسنا إحالتهم على الخبرة الطبية لأنهم غير عاديون

طالب أعضاء هيئة دفاع المتهمين في جريمة مقتل السائحتين الاسكندنافيتين بجماعة أمليل إقليم الحوز الشهيرة بشمهروش، هيئة الحكم بغرفة الجنايات المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم، بإجراء الخبرة الطبية على المعنيين بالأمر ومراعاة ظروف التخفيف والتماس البراءة لعشرة متهمين.

 

وقالت حفيظة مقساوي عضو هيئة دفاع المتهمين، في تصريح ل"الأيام24"، بأن أجواء الجلسة السادسة من محاكمة المتهمين في قضية شمهروش مرت في أجواء عادية وعادلة، مبرزة أنهم كهيئة دفاع تقدموا بملتمس لدى المحكمة، من أجل إحالة المتهمين على الخبرة الطبية .

 

وأوضحت مقساوي، أن "هؤلاء المتهمين هم أشخاص غير عاديين بالمرة"، لافتة إلا أن "الفعل الشنيع الذي ارتكبوه لا يمكن أن يقوم به إنسان عادي" وبالتالي، فإنه "عوض محاكمتهم يجب إحالتهم على الخبرة الطبية".

 

واعتبرت المحامية، أن متابعة بعض المتهمين ضمن الملف بجرائم ثقيلة، سوى أن لديهم فكرة للالتحاق بالتنظيم الإرهابي "داعش"، في ظل إنكارهم للتهم الموجهة إليهم، لا يمنع من إسقاط بعض التهم عليهم والتماس البراءة لهم من كل هذه الاتهامات.

 

ويتابَع على ذمة هذا الملف 24 متهما، في إطار القانون 02/03 المتعلق بمكافحة الإرهاب،حيث يتابع المتورطون في القضية بتهم "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية وحيازة واستعمال أسلحة ومحاولة صنع متفجرات، خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف بالمس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب، وعقد اجتماعات بدون ترخيص والتحريض على العنف والإشادة بالإرهاب".

تعليقات الزوار ()