•   تابعونا على :

الشركات اليابانية توجه أنظارها نحو المغرب

الأيام242019/06/10 21:58
الشركات اليابانية توجه أنظارها نحو المغرب
 أبدت شركات يابانية خلال مباحثات أجراها مؤخرا المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، مع مستثمرين يابانيين، اهتمامها بفرص الاستثمار التي يوفرها قطاعا الماء والكهرباء بالمغرب.
 
 
وذكر بلاغ صادر عن المكتب أن الحافظي سلط الضوء خلال لقاءات جرت على هامش قمة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، على استراتيجيات تنمية قطاعي الماء والكهرباء بالمغرب، بالإضافة إلى المشاريع الرئيسية التي تتم بلورتها من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب،والتي قد تحمل فرصا استثمارية.
 
 
وأوضح أن المشاريع المنجزة بقطاعي الماء والكهرباء بالمملكة حظيت باهتمام المستثمرين اليابانيين الذين يمثلون كبريات الشركات العالمية وشركات قمة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، والتي أعربت عن رغبتها في المساهمة فيها .
 
 
يذكر أن اللقاءات التي جرت مؤخرا بأوساكا وطوكيو اليابانيتين بحضور سفير المغرب باليابان رشاد بوهلال، عقدت مع مستثمرين يابانيين مسؤولي شركات عاملة في قطاعي الماء والكهرباء.
 
 
وجرى مؤخرا بأوساكا اليابانية، قبول المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عضوا مع حق التصويت بقمة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة. و أضحى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بذلك العضو الإفريقي والعربي الوحيد، ضمن كبريات مقاولات الكهرباء العالمية، بقمة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة التي تعد بالنسبة لمسيري المقاولات العاملة في قطاع الكهرباء بالعالم منتدى استثنائيا للنقاش ولتبادل المعلومات الاستراتيجية حول العوامل المفضية إلى تغيير عميق بالقطاع.
 
 
كما تعد الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، التي تأسست سنة 1992، بمثابة تحالف شركات الكهرباء الرائدة في العالم والتي تقتسم رؤية موحدة، أساسها السعي لتحقيق هدف رئيسي يتمثل في النهوض بالتنمية الطاقية المستدامة عبر مشاريع الكهربة.

تعليقات الزوار ()