•   تابعونا على :

الطريقة التي تجعل حسابك وبياناتك على جوجل تختفي بعد موتك؟

الأيام242019/06/08 13:17
الطريقة التي تجعل حسابك وبياناتك على جوجل تختفي بعد موتك؟

كثيرا ما يطرح الناس سؤال الوفاة وكيف ستؤول حياتهم على الانترنت بعد ذلك مآل حساباتهم على مواقع التواصل وغيرها من خدمات الأنترنت التي اصبحت ضرورية في حاتنا .

 

الكثير منا يتوفر على  البريد الإلكتروني لجوجل، ويستخدم الخرائط، ومحرك البحث، ومنتجاتٍ أخرى من جوجل. 

 

وبما أنك تمتلك حساباً لدى الشركة الأمريكية العملاقة، فإن جوجل تخزّن الكثير من معلوماتك وبياناتك على خوادمها.

 

بإمكانك ضبط بعض الخيارات، بما فيها منح التحكُّم لزوجك أو زوجتك، أو حذف كل شيءٍ تلقائياً بعد موتك أو إذا ظل حسابك غير نشط لمدةٍ معيَّنةٍ من الوقت.

 

فإليك كيفية تحديد ما تفعله جوجل تلقائياً بكلِّ معلوماتك الشخصية إذا توقَّفت عن استخدام منتجاتها لمدَّةٍ تحددها أنت، حال موتك مثلاً، نقلاً عن موقع CNBC الأمريكي:

 

زُر الرابط التالي: myaccount.google.com.


اضغط على «البيانات والتخصيص/ Data & personalization».


انزل إلى أسفل الصفحة واختر «ضع خطة لحسابك/Make a plan for your account».


انقر على «ابدأ/Start».


وسيسمح لك جوجل بالبدء في إعداد ما تريد أن تفعله إذا توقَّفت عن استخدام خدماته.

اتبع الخطوات التالية:


اختر المدَّة التي على جوجل أن ينتظرها بعد ملاحظة توقفك الكامل عن استخدام حسابك. المدة الافتراضية هي 3 أشهرٍ من توقف النشاط، لكن يمكنك أن تضبطه لينتظر لما يصل إلى 18 شهراً. ويقول جوجل إنَّه سيحاول التواصل معك قبل انتهاء المدَّة بشهرٍ واحدٍ برسائل نصيةٍ ورسائل بريدٍ إلكترونيٍّ قبل أن يصبح حسابك معطَّلاً بصورةٍ رسميةٍ.

 

حدِّد رقم الهاتف الذي سيحاول جوجل التواصل معك عبره من خلال الرسائل النصية قبل حذف أي شيءٍ.

 

احرص على أن يكون بريدك الإلكتروني صحيحاً، بالإضافة إلى بريدك الاحتياطي في حال عجزت عن الدخول إلى حسابك لأي سببٍ.

 

انقر على «التالي/next».

ثم ستختار الجهات التي يمكنها الوصول إلى معلوماتك، أو إدارة حساباتك، وما سيراه الناس بعد توقُّفك عن استخدام خدمات جوجل، أو موتك.
أدخِل 10 جهات اتصالٍ كحدٍّ أقصى سيتواصل معها جوجل بعد ملاحظته توقف نشاطك. وستختار أيضاً البيانات التي يمكن مشاركتها معهم، ويشمل ذلك كل شيءٍ من جهات اتصالك إلى سجلِّ محرك البحث، والإيميل، والصور، إلخ. وسيتمكَّنون من الوصول إلى جميع هذه البيانات لمدة 3 أشهرٍ بعد توقف نشاط حسابك. وننصح باختيار زوجٍ أو زوجةٍ أو صديقٍ مقرَّبٍ، نظراً لأنَهم سيكون بمقدورهم رؤيةا كل شيءٍ.

اكتب إجابةً تلقائيةً لتُرسَل من حساب Gmail الخاصِّ بك بعد أن يصبح معطلاً. وهنا يمكنك أن تضع رسالةً مفادها أنك لم تعد تستخدم Gmail، أو أنك قد فارقت الحياة. (يمكنك اختيار عدم إرسال هذه الرسالة إلا إلى جهات اتصالك، لكيلا تتلقَّى حسابات البريد غير المرغوبة إجابتك».

اضغط على «التالي/Next».

 

وفي الختام، ستختار إذا كنت ترغب في حذف حسابك تلقائياً بعد توقف نشاطه وبعد تمكُّن أحد جهات الاتصال من الوصول إليه واستعادة أي شيءٍ قد يرغب في حفظه. وقال موقع شركة جوجل إنَّ هذا يشمل المعلومات العمومية، مثل فيديوهات YouTube.

 

انقر على «مراجعة الخطة/Review Plan».

 

اضغط على «التأكيد على الخطة/Confirm Plan».

 

وبهذا تكون قد انتهيت من إعداد حساب جوجل الخاص بك ليتَّخذ إجراءاتٍ تلقائيةً في حال وفاتك أو توقُّفك عن استخدامه، أو إذا تخلَّيت ببساطةٍ عن جميع خدمات جوجل ولم تحذف حسابك يدوياً.

تعليقات الزوار ()