•   تابعونا على :

خروج إعلامي غريب لمسؤول بفريق الترجي بعد "الفضيحة الكروية" أمام الوداد

الأيام242019/06/01 23:45
خروج إعلامي غريب لمسؤول بفريق الترجي بعد "الفضيحة الكروية" أمام الوداد

قال رياض بالنور مدير الكرة بالترجي التونسي إن ناديه ليس مسؤولا عن تعطيل تقنية حكم الفيديو المساعد، لافتا إلى أنهم استحقوا التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والرابعة في التاريخ.

 

وأضاف ذات المتحدث لوسائل إعلام محلية، "لسنا مسؤولين عن تقنية حكم الفيديو، ولكن الاتحاد الأفريقي هو المسؤول عنها".

 

وأوضح بالنور أن "الحكم هو الوحيد الذي يملك حق اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو وليس من حق اللاعبين مطالبته بالعودة لها، والترجي توج باللقب باستحقاق بعد أن كلل مشوارا رائعا في منافسات البطولة حيث لم يتلق أي هزيمة".

 

وأتم: "الترجي حقق إنجازا غير مسبوق بعد أن توج باللقب الثاني على التوالي في 6 أشهر بفضل لاعبين رائعين، ستتحدث أجيال من أنصار الفريق عن هذا الإنجاز طويلا".

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في المغرب، قبل أن يحقق الترجي الفوز في مباراة الإياب بهدف دون رد، ورفض لاعبو الوداد استكمال المباراة للاحتجاج على قرارات الحكم، ليعلن الأخير فوز الدم والذهب باللقب الرابع في تاريخه والثاني على التوالي.

 

 و فور انتهاء اللقاء قرر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عقد اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد يوم 4 يونيو الجاري، لمناقشة أحداث المباراة.

 

في نفس السياق، أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت بالرباط، أنه تقرر مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضية لتقديم جميع الاعتراضات والوثائق بشأن المباراة التي جمعت أمس الجمعة بين فريقي الوداد والترجي التونسي، برسم إياب نهاية عصبة أبطال أفريقيا.

 

 وأضاف لقجع، في تصريح للصحافة، عقب اجتماع المكتب المديري للجامعة، الذي انعقد بحضور ممثلين عن فريق الوداد البيضاوي أنه سيتم التحضير لاجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية يوم 4 يونيو والذي سيخصص للمآل القانونية لمباراة الترجي والوداد.

تعليقات الزوار ()