•   تابعونا على :

المتهمون الـ"24" في جريمة شمهروش يعودون إلى المحكمة

الأيام 242019/05/30 11:25
المتهمون الـ"24" في جريمة شمهروش يعودون إلى المحكمة

من المنتظر أن تنطلق اليوم الخميس جلسة جديدة من محاكمة المتهمين 24 من بينهم سويسري يحمل الجنسية الاسبانية، وإماما مسجدين، وعسكري سابق، وذلك في قضية مقتل السائحتين الاسكندنافيتين بجماعة إمليل إقليم الحوز.

 

 ويرتقب أن يحضر الوكيل القضائي للمملكة اليوم ،الجلسة الثالثة لمحاكمة المتورطين بغرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا، بعد ملتمس تقدم به دفاع إحدى الضحايا باستدعاء ممثل الدولة في شخص ممثلها القانوني، رئيس الحكومة، وذلك لجبر الضرر.

 

وتتواصل محاكمة المتورطين في الجريمة التي هزت المغرب، منذ أربعة أشهر، والتي أعقبها اعتقال المتهمين الرئيسيين في ارتكاب الجريمة، الى جانب مجموعة من المتهمين بالإشادة بالعملية الارهابية، وعناصر على صلة بمرتكبي الجريمة المنحدرين من مراكش.

 

ووجهت النيابة العامة للمتورطين تهما من أجل أفعال إرهابية من بينها جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص والمساهمة والمشاركة في ذلك مع سبق الإضرار والترصد وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية مع اعتبار ثلاثة منهم في حالة عود وتحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بالإرهاب.

تعليقات الزوار ()