•   تابعونا على :

تحرك رسمي لإدارة النادي..خبير في الـ"كاف" يعترف بحرمان الوداد من هدف مشروع

الأيام الرياضية2019/05/25 00:10
تحرك رسمي لإدارة النادي..خبير في الـ"كاف" يعترف بحرمان الوداد من هدف مشروع

تعرض الوداد البيضاوي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي لمجزرة تحكيمية بطلها المصري جهاد جريشة أثرت على نتيجة المباراة وفي نفسية لاعبي الفريق المغربي.

 

وألغى الحكم المصري هدفا مشروعا للوداد، بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي لمسة يد على إسماعيل الحداد.

 
ورغم أن الحكم المصري، احتسب هدفا للوداد في البداية، إلا أنه بعد العودة للفيديو بإشارة من الإثيوبي تيسيما، قرر إلغاء هدف أيوب عملود بعد لمس الكرة يد المهاجم إسماعيل الحداد.
 

وحسب ما نشره موقع "كووورة" نقلا عن خبير وخبير تحكيمي داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، فإن جريشة ارتكب خطأ فادحًا بإلغاء هدف الوداد وسيتم تداول الأمر لاحقًا.

 

وأضاف الخبير التحكيمي "الحكم جريشة طبق قانونًا جديدًا ضمن قوانين التحكيم لن يتم العمل به إلا مع  يونيو المقبل".

 

وأوضح "القانون الحالي في الفصل 12 من الأخطاء المباشرة الذي أقره المجلس التشريعي، يعترف بشرعية الهدف، لسببين كون المدافع التونسي قام بتشتيت الكرة لترتطم عن غير قصد بيد اللاعب الحداد والتي لم تكن ممدودة".

 

وأضاف نفس الخبير "القانون الجديد الذي طبقه الحكم جريشة لن ينطلق العمل به إلا بعد شهرين وينطلق من إلغاء الأهداف التي تكون مثارًا للشك بعد لمس المهاجم الذي يساهم في تسجيل الهدف سواء كانت يده ممدودة أو طليقة وسواء كانت الحركة مقصودة أو غير متعمدة".

 
وقررت إدارة الوداد ا رفع احتجاج قوي أمام "الكاف" ا ضد الحكم المصري و قراراته التي كانت أقواها رفض هدفًا للوداد وعدم احتساب ركلة جزاء بعد لمس الكرة يد أحد مدافعي الترجي وكذلك تغاضيه عن بطاقة حمراء لخليل شمام بعد تدخل جد متهور في حق اللاعب وليد الكرتي.

تعليقات الزوار ()