5 آلاف مخالفة يوميا..الحكومة تحاصر المتهربين من أداء واجبات “لوطوروت”

صادق مجلس الحكومة المنعقد، الخميس بالرباط، برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.19.344 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.10.419 الصادر في 20 من شوال 1431 (29 سبتمبر 2010) بتطبيق أحكام القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق بشأن العقوبات والتدابير الإدارية ومعاينة المخالفات.

 

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه وذلك خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد مجلس الحكومة، أن مشروع هذا المرسوم، الذي تقدم به كاتب الدولة المكلف بالنقل لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يهدف إلى إضافة أجهزة المراقبة المتعلقة بمخالفة "عدم تأدية مبلغ الأداء المعمول به عن استعمال الطرق السيارة الخاضع استعمالها للأداء بموجب النصوص التشريعية الجاري بها العمل" إلى وسائل وأدوات القياس لإثبات بعض مخالفات القانون 52.05 كما تم تغييره وتتميمه.

 

كما يهدف مشروع هذا المرسوم إلى إضافة المخالفة السالفة الذكر إلى قائمة المخالفات الممكن معاينتها بصفة آلية طبقا لمقتضيات القانون 52.05 كما تم تغييره وتتميمه.

 

يشار إلى أن ارتفاع عدد مستعملي " الأطوروت " المتهربين من أداء واجبات المرور على مستوى محطات الأداء، أصبح ظاهرة مقلقة نظرا للتزايد المستمر لعدد المخالفات المتعلقة ب "عدم تأدية مبلغ الأداء من طرف بعض مستعملي الطريق السيار "، والتي تسجل أكثر من 5 آلاف مخالفة يومية من هذا النوع. مما يضيع على شركة الطرق السيارات إيرادات مالية مهمة

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق