•   تابعونا على :

المغرب يعزز ترسانته بطائرات اباتشي الأمريكية .. تعرف على خصائصها الهجومية

ياسر فوزي2019/05/22 12:00
المغرب يعزز ترسانته بطائرات اباتشي الأمريكية .. تعرف على خصائصها الهجومية

كشفت مصادر متطابقة عن رغبة المغرب في شراء طائرات اباتشي الهجومية  الأميركية .

 

وأشارات المصادر ان المغرب يتجه ليكون ثاني  بلد في أفريقيا يمتلك مروحيات “أباتشي” الأميركية المقاتلة، بعد مصر التي تمتلك أسطولا منها اقتنته منذ 1995، حيث انتهت المفاوضات من أجل اقتناء مروحية هجوم أمريكية إيه-إتش-64 أباتشي.


 و اضافت المصادر ان القوات المسلحة المغربية تفاوضت بشأن الصفقة منذ أبريل 2018 بمناسبة انعقاد اللجنة الاستشارية للدفاع المغربية الأمريكية بواشنطن تحت رئاسة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الفريق عبد الفتاح الوراق.

 

وإذا ما تم توقيع الصفقة بفإن الممملكة ستتسلم الطائرات الامريكية بعد سنتين .


ولم يصدر أي تأكيد رسمي مغربي أو امريكي حتى الان حول هذه الصفقة كما ان وكالة الدفاع والأمن الأمريكية لم تشر إليها، على غرار صفقة الإف 16 .

 

ورفع  المغرب ميزانيته العسكرية بشكل طفيف من 3,2 مليار دولار في عام 2012 إلى 3,5 مليار دولار في عام 2018 ، وفقا لتقرير اتجاهات الإنفاق العسكري لعام 2018 الصادر عن معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام.

 

وتعد طائرة الأباتشي التي تصنعها شركة بوينغ من الطائرات الهجومية التي تمتلك قدرة الصمود في المواجهات العنيفة، وهي مسلحة بصواريخ هيلفاير الخارقة للدروع كما أنها مجهزة بمدفع رشاش إم230 بعيار 30مم، وصواريخ الهايدرا 70 (مقاس 2.75 إنش) الفعالة تجاه أنواع مختلفة من الأهداف .

تعليقات الزوار ()