•   تابعونا على :

هواوي الصينية تتلقى ضربة جديدة وسامسونغ ابرز المستفيدين

الأيام242019/05/21 09:41
هواوي الصينية تتلقى ضربة جديدة وسامسونغ ابرز المستفيدين

قد تتعرض شركة هواوي الصينية للهواتف  ضربة أخرى  أقوى من إدراجها على القائمة السوداء للتجارة في الولايات المتحدة، مع حظر "غوغل" أي عمل معها.

 

ووفقا لوكالة "بلومبرغ"، قد يمتد الأمر إلى تعليق الشحنات من الرقائق المكونة لأجهزتها المحمولة.

 


وقالت مصادر إن شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية (إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وسيلينكس) أخبرت موظفيها أنها لن تزود هواوي بشحناتها "حتى إشعار آخر".

 

وتعد "هواوي" أكبر منتج لأجهزة الاتصالات في العالم، لكنها تخضع لتدقيق شديد بعدما أبلغت الولايات المتحدة حلفاءها بعدم الاعتماد على تكنولوجيا "هواوي" بسبب مخاوف من اتخاذها وسيلة لأنشطة تجسس صينية.

 

ولم يصدر تعليق أو تصريح رسمي من شركات الرقائق حتى الآن.

 

في سياق متصل ارتفعت أسهم شركة سامسونج Samsung بأكثر من 4 في المائة اليوم، الثلاثاء، على خلفية المشاكل المتزايدة التي تواجهها شركة هواوي المنافسة لها، وذلك فيما يتعلق بقرار جوجل Google قطع العلاقات مع شركة الهواتف المحمولة الصينية.

 

وقالت شركة جوجل العملاقة للإنترنت في الولايات المتحدة، هذا الأسبوع، إنها سوف تقطع علاقاتها مع هواوي، وذلك للامتثال لأمر تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترامب.

 

ووفقا لصحيفة "ذا ستريتس تايمز"، قد يكون لهذه الخطوة تأثيرات هائلة على مستخدمي الهواتف الذكية من هواوي Huawei ، حيث لن تتمكن الشركة بعد الآن من الوصول إلى خدمات جوجل Google الخاصة؛ والتي تشمل تطبيقات Gmail وGoogle Maps.

 

وفيما يتعلق بذلك، يراهن المستثمرون على أن خسارة شركة هواوي قد تفيد سامسونج، التي تعد أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم والتي تواجه منافسة متزايدة من هواوي، حيث أدت الأزمة التي تواجه الشركة الصينية إلى ارتفاع أسهم سامسونج بنسبة 4.3% في تعاملات فترة بعد الظهر في العاصمة سيول. 

تعليقات الزوار ()