•   تابعونا على :

كأس العالم 2022 .. قطر تفاجئ الجميع بخطة جديدة

الأيام الرياضية 2019/05/20 14:12
كأس العالم 2022 .. قطر تفاجئ الجميع بخطة جديدة

أكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، ناصر الخاطر، أن "قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال من 32 إلى 48 لن يتخذ من طرف واحد سواء من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أو قطر.

 

وقال الخاطر وفق صحيفة الرأي الكويتية: "إن القرار الخاص بزيادة عدد منتخبات البطولة سيتم فقط بناء على اتفاق بين فيفا وقطر، حتى لو ظل عدد المشاركين 32 منتخبا فسيتم ذلك باتفاق الطرفين أيضا".

 


وشدد على أن "القرار لن يتخذ من جانب طرف واحد فقط، مضيفا أن الدوحة تضع نصب أعينها مصلحة كرة القدم والمردود المتوقع من اللعبة"، مشيرا إلى أن الخطة (ب) جاهزة في حال أقرت الأسرة الكروية الدولية لتلك الزيادة.

 

وأوضح المسؤول القطري: "إننا ندرس الموقف وننظر إليه ونريد أن نفعل ما هو أفضل لكرة القدم. لكن المخطط له حتى الآن هو مشاركة 32 منتخبا".

 

وأوضح، أن "بطولة كأس القارات بطولة استعدادية من ناحية تنظيمية للبلد المضيف، لافتا إلى أنه تجري دراسة بعض البطولات، التي ستقام في قطر، قبل مونديال 2022".

 

ومن المتوقع أن يتخذ القرار بشأن زيادة عدد منتخبات مونديال 2022 إلى 48 منتخبا أو تظل 32 منتخبا خلال اجتماعات الجمعية العامة (كونغرس) للاتحاد الدولي، المقرر عقده في الخامس من يونيوالمقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

تعليقات الزوار ()