•   تابعونا على :

العثماني يتحدث عن الملفات الحكومية التي أشرف عليها الملك بشكل مباشر

دلتا العطاونة 2019/05/18 13:10
العثماني يتحدث عن الملفات الحكومية التي أشرف عليها الملك بشكل مباشر

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لحزبه اليوم بالمقر المركزي للحزب بالرباط، بحضور الكتاب الجهويين ونوابهم ورؤساء الهيئات المركزية والموازية للحزب، أن حكومته حققت إنجازات مهمة خلال الحصيلة المرحلية لحكومته، بفضل التوجيهات الملكية السامية.

وأوضح العثماني، أنه بالرغم من التشويشات ومحاولات تبخيس دور حزب العدالة والتنمية في المشهد السياسي والإعلامي، إلا أن الحصيلة الحكومية سجلت ارتياحا لدى عدد من الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين.

 

وأضاف العثماني، أنه تم تحقيق أمور إيجابية في عدد من المجالات منذ توليه الحكومة، وأردف قائلا "لقد وفّينا الى حد مقبول بشعارنا وهو الانصات والإنجاز "، مؤكدا في الوقت ذاته، على أنه بفضل التوجيهات الملكية، والإشراف المباشر للملك على عدد من الملفات، تم تحقيق إنجازات هامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

 

وأشار الأمين العام للبيجيدي، أن هناك نزعة إصلاحية ورؤية وتوجه اجتماعي لدى حزبه وباقي مكونات الأغلبية، أظهرته مؤشرات وأرقام، مما يؤكد بأن الأحزاب المشكلة للحكومة كانت حاضرة في الورش الإصلاحي الذي يقوده الملك. 

 

من جهة أخرى، عبّر العثماني، عن أسفه من استهداف حزبه وتبخيس جهوده، حيث قال" هناك حملات تشويه وتبخيس لحزبنا  ونأسف أن هذه الحملات تنصب على حزب العدالة والتنمية".

 

وأكد العثماني بان هذا الاستهداف سببه " الحضور السياسي والمتميز لحزب العدالة والتنمية ونبل رسالته، والتي تثير الغيرة عند البعض ليتم الإساءة إلينا حدّ السب والشتم"، مشيرا إلى أن هناك من يفكر بمنطق الانتخابات المقبلة، بينما نحن نشتغل ونعما بعيدا عن المنطق السياسي".

تعليقات الزوار ()