•   تابعونا على :

قتل شابا قبل أيام .. العطش يجتاح مخيمات تندوف

ياسر فوزي2019/05/15 18:26
قتل شابا قبل أيام .. العطش يجتاح مخيمات تندوف

تعيش مخميات تندوف أزمة جديدة بعد موجة الحر التي اجتاحت المنطقة هذه الأيام ، تتمثل في العطش  ونذرة المياه بسبب سوء التدبير .

 

وتشكل الحرارة المرتفعة تحديا حقيقا لسكان المخيمات خاصة في الصيف حيث يزداد الإقبال على الماء.

 

وكشفت مصادر مطلعة أن الفساد الذي ينخر الجبهة تسبب في  هذا التدهور في الخدمات ، حيث إن الصهاريج التي كانت تخزن المياه لم تعد صالحة لذلك بسبب استخدامها في تخزين المحروقات .

 

وهذا ولم تكلف الجبهة عناء توفير خزانات من أجل المياه لساكنة المخيمات ، وهو ما دفع الكثير منهم للاحتجاج على الأوضاع هناك قبل ايام.

 

هذا وعبر عدد  من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي  عن استنكارهم ووجهوا سهام النقذ لقادة الجبهة الذين لم يتخذوا احتياطات لازمة لمواجهة موجة الحر في ظل الحديث عن تلقيهم لأموال طائلة من منظمة مانحة لانجاز مشروع تحلية  للمياه.


وجدير بالذكر ان منتدى  دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف،  كان قد أعلن قبل ايام في رسالة وصلت الأيام24 نسخة منها ، وفاة شاب من سكان مخيمات تندوف بسبب العطش؛ بعدما حاول الفرار رفقة 5 أشخاص من المخيمات .

 

وكشف المصدر  ذاته  أن الشاب الذي كان يدعى قيد حياته “أحمد محمود الديد، كان رفقة أشخاص آخرين تعطلت سيارتهم وعجزوا عن إصلاحها، وهو ما دفعهم إلى أن يتفرقوا بحثا عن النجاة”.

تعليقات الزوار ()