•   تابعونا على :

الجميع يحبس أنفاسه في الخليج وأخطر تصريح لبن سلمان يشعل تويتر (فيديو)

الأيام24 ووكالات2019/05/14 19:40
الجميع يحبس أنفاسه في الخليج وأخطر تصريح لبن سلمان يشعل تويتر (فيديو)

تتابع وسائل الإعلام الدولية ما يجري في الخليج بترقب حيث يحبس الجميع أنفاسه في قلق  مما قد تؤول إليه الأمور في المنطقة  وسط تحذيرات من اندلاع حرب ضد الجمهورية الإيرانية.

 

وتشهد منطقة الخليج تحركات مثيرة للقلق، إذ أجرت مقاتلات أمريكية، أمس الاثنين، طلعات ردع فوق الخليج، موجهة ضد إيران.

 

ويأتي هذا بعد أن نشرت واشنطن حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باتريوت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادت إيرانية للهجوم ضدها.


ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية وصول قاذفات أمريكية من طراز B-52، إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

 

وأصدر الجيش الأمريكي، يوم الجمعة 10 ماي تحذيرا شديد اللهجة من أن إيران ووكلاءها قد يستهدفون السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، وفق وكالة "رويترز".

 

ومن جانبها حذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية من سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم.

 

وتداول نشطاء سعوديون فيديو لمحمد بنسلمان وصفوه بالتصريخ الخطير يتحدث فيه امام لرئيس الفرنسي ماكرون عقب زويارته لفرنسا عن اتفاقية جنيف وما أعقبها من دمار ابان الحرب العالمية الثانية.

 

كما دشنوا هاشتاغ "سلسلة الحرب الأمريكية على إيران" على موقع تويتر. 

 

وحذر الأمير محمد خلال المؤتمر من تكرار اتفاق تم توقيعه عام 1938 وتسبب الالتزام به بحرب عالمية ثانية، وهو ما وصفه النشطاء بانه أخطر تصريح.

 

والاتفاق الذي أشار إليه ولي العهد السعودي هو معاهدة ميونيخ، والتي وقعت عليها كل من ألمانيا النازية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا في 30 سبتمبر  1938، وتمت بمقتضاها الموافقة على أطماع أدولف هتلر التوسعية في أوروبا بعد أن تذرع بحماية الألمان في المناطق الحدودية الفاصلة بين تشيكوسلوفاكيا وألمانيا، الأمر الذي سمح له لاحقا باجتياح هذا البلد ودول أوروبية أخرى.

تعليقات الزوار ()