•   تابعونا على :

بنعطية يرشح ثلاث منتخبات للظفر بـ’’كان 2019’’ ليس من بينها المغرب !

الأيام الرياضية 2019/05/14 18:20
بنعطية يرشح ثلاث منتخبات للظفر بـ’’كان 2019’’ ليس من بينها المغرب !

أكد عميد المنتخب المغربي، المهدي بنعطية، بأن ” الأسود” قادرون على التأهل للدور الثاني في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستجرى في مصر الشهر المقبل.

 

وأضاف المهدي بنعطية ، في حوار مع قنوات ” أورو نيوز” ، “حظوظنا قائمة لبلوغ الدور الثاني، رغم أن مجموعتنا قوية ولقبت بمجموعة الموت، وسنرى إن كانت فعلا مجموعة الموت أو لا، لكن الأكيد أنها مجموعة صعبة مع أصدقائنا الايفواريين الذين واجهناهم مرارا في الفترة الأخيرة، وقد تعتبر مباراتنا معهم ثأرية بالنسبة لهم”.

وحول التوقيت، ومدى تأثير الحرارة العالية على اللاعبين، يقول بن عطية: "بالنسبة لي، فقد اعتدت في قطر على درجات الحرارة العالية، ولكن مجمل اللاعبين اعتادوا على خوض هذه المنافسة في شهر يناير والآن ستكون في يونيو وفي مصر".

 

ويضيف: "لكن هذه المرة، المباريات ستكون ليلا حوالي الساعة السابعة أو الثامنة، ما يعني أن درجة الحرارة ستكون أقل، وهذا ما أتمناه، لكن تأثير درجة الحرارة سيكون على الجميع وعلينا أن نكون جاهزين".


وينافس المنتخب الوطني في البطولة ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا كوت ديفوار (ساحل العاج) وجنوب إفريقيا وناميبيا، وهي مجموعة صعبة .

 

وحول البلدان التي يرشحها بن عطية لنيل لقب هذه النسخة يقول: "أعتقد أن الجزائر والسنغال هما أبرز مرشحين للفوز بالكأس، فلديهم تشكيلة قوية ويريدان إحراز اللقب، إضافة لمصر مستضيفه البطولة والتي تملك محمد صلاح الذي يمر بفترة رائعة، ولهذا أعتقد أن هذا الثلاثي سيكون في نصف النهائي، وأتمنى أن يكون المنتخب المغربي رابعهم في نصف النهائي".

تعليقات الزوار ()