•   تابعونا على :

السبب الذي دفع ترامب إلى عدم وضع’’البيجيدي’’على قوائم الإرهاب ؟

الأيام242019/05/13 22:20
السبب الذي دفع ترامب إلى عدم وضع’’البيجيدي’’على قوائم الإرهاب ؟

في الوقت الذي تتحدث فيه أغلب التقارير عن تصنيفات جديدة للإدارة الامريكية لتنظيمات الاسلامية على قوائم الإرهاب، أبرزها جماعة الإخوان المسلمين، طفا على السطح اسم حزب العدالة والتنمية ، الذي ينفي اي ارتباط له بجماعة الإخوان المسلمين.

 

في سياق متصل كشفت يومية "المساء" نقلا عن مسؤول أمريكي أن مسؤولين بالاستخبارات نصحوا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتفادي تصنيف حزب العدالة والتنمية المغربي في لائحة الإرهاب.

 

وتابعت اليومية في عددها الاثنين، أن ذات المسؤولين أوصوا ترامب، بتجنب حزب العدالة والتنمية بالمغرب وحزب "النهضة" بتونس، معتبرين أن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين والجماعات التي تدور في فلكها أو مقربة منها يخضع لاعتبارات تطال أنشطة هذه المجموعات.

 

وأضاف ذات المصدر أن النشاط السياسي وعدم الاكتفاء بالجانب الديني عاملان أساسيان في تصنيف فروع الإخوان المسلمين أو المقربين منهم.

 

وأوضحت اليومية أن بعض الأصوات الأمريكية تعتبر حزب العدالة والتنمية مقربا من الإخوان المسلمين، وأن العامل الحاسم في تصنيف الجماعات الدينية هو نشاطات أي تنظيم.

 

وأضافت أن العمل السياسي يبقى عاملا مهما في تجنيب أي تنظيم أن يصنف على أنه إرهابي، مبرزة أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بتسمية جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

 

تعليقات الزوار ()