•   تابعونا على :

عرض الفيلم المغربي "نايت وولك " ضمن فعاليات مهرجان موسكو

ومع2019/04/23 09:57
عرض الفيلم المغربي "نايت وولك " ضمن فعاليات مهرجان موسكو

تم الاثنين في موسكو عرض الفيلم الروائي الطويل للمخرج المغربي عزيز التازي "نايت وولك " (مشية الليل)" ضمن فعاليات مهرجان موسكو السينمائي الدولي في دورته ال41، وهو الحدث الثقافي البارز الذي استقطب جمهورا غفيرا من عشاق الفن السابع بالعاصمة الروسية . 

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،على هامش العرض ، قال المخرج وكاتب السيناريو المغربي عزيز التازي إن عرض هذا الفيلم الروائي ضمن فعاليات مهرجان موسكو السينمائي الدولي المرموق يناسب تماما الرغبة في إظهار صورة عالمية ينقلها الفيلم على منصة دولية .

 

وأشار عزيز التازي إلى أنه أراد من خلال قصة ومضمون هذا الفيلم أن يقدم "صورة حقيقية عن المجتمع العربي الإسلامي ، بعيدا عن الكليشيهات التي تقترحها السينما الغربية ، مع شخصيات لها تاريخ أو قصص وشخصيات متنوعة تتطور في مجتمع حديث ومتسامح ".

 

وأكد منتج الفيلم ، مصطفى ملوك ، من جانبه ، أن الفيلم "يعطي صورة إيجابية عن المجتمع الإسلامي والثقافة العربية ، بينما يضعها العديد من الأعمال في قلب القضايا العالمية الراهنة ".

 

وأبرز أن الفيلم "صنع في المغرب بنسبة 90 في المائة وشارك فيه ممثلون أمريكيون ، مما سمح للاستفادة من الخبرة والدراية والمعرفة السينمائية الغنية لصناعة فيلم مغربي".

 

ويحكي فيلم "نايت وولك " عن قصة حب بين شاب أمريكي ، فرانك ، وفتاة عربية ، سارة ، ستتوقف بمأساة وتراجيديا عندما تقتل الفتاة في ظروف غامضة ومظلمة.

 

واتهم فرانك بالقتل ، وتم تسليمه إلى الولايات المتحدة لقضاء عقوبته ، وسيتعرف بعد ذلك في السجن على مجموعة من المحتجزين المسلمين الذين سيساعدونه على إثبات براءته.

 

ويشارك في هذا الفيلم نجوم معروفون من أمثال إيريك روبرتس وشون ستون وباتريك كيلباتريك وفريديريك جيمس كوتش وسارة العالمي وريكو روس . 

 

ويتضمن برنامج النسخة الرابعة والأربعين من مهرجان موسكو الدولي للسينما ، الذي يستمر من 18 إلى 25 أبريل في العاصمة الروسية ، مجموعة من العروض السينمائية ،ويلتئم مهنيو السينما من جميع أنحاء العالم لتقديم أعمالهم الحديثة.

تعليقات الزوار ()