•   تابعونا على :

حكيم زياش.. مايسترو أسود الأطلس يعزف أجمل الألحان على مسارح أوروبا

عن أخبار الآن2019/04/16 09:00
حكيم زياش.. مايسترو أسود الأطلس يعزف أجمل الألحان على مسارح أوروبا

يستعد فريق أياكس أمستردام الهولندي لتفجير مفاجأة أوروبية جديدة، عندما يحل ضيفًا على يوفنتوس الإيطالي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب يوهان كرويف أرينا قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

ونجح النادي الهولندي في إقصاء فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، عندما سحقه برباعية على أرضه في إياب ثمن النهائي، وهو ما يخطط الفريق الشاب لتكراره هذه المرة في إيطاليا.

 

ومع تألق شباب أياكس أوروبيًا هذا الموسم، تجدر الإشارة إلى النجم العربي المغربي حكيم زياش، الذي يتألق في صفوفه.

 

يقدم النجم المغربي حكيم زياش مستويات كبيرة رفقة فريقه أياكس أمستردام هذا الموسم، وضعته على رأس قائمة المطلوبين من جانب كبار الأندية الأوروبية.

 

وتمكن زياش من تسجيل 15 هدفًا وصناعة 12 آخرين خلال 25 مباراة شارك بها في الدوري الهولندي في الموسم الحالي، كما أنه سجل هدفين وصنع هدفًا وحيدًا خلال 8 مباريات شارك بها في دوري أبطال أوروبا.

 

ويأتي النجم المغربي في الترتيب الثاني على قائمة هدافي أياكس في الدوري، خلف الصربي دوشان تاديتش هداف الفريق برصيد 22 هدف.

 

وارتبطت شائعات عديدة بزياش خلال الفترة الماضية أفادت بإهتمام أندية أوروبية كبرى بالحصول على خدماته، مثل آرسنال الإنكليزي، وثنائي البوندسليغا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.

 

اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا والمولود في مدينة درونتن الهولندية، عاش فترات عصيبة في طفولته وسنوات مراهقته، حيث كاد أن يضل طريقه لولا أن إمتدت له يد المساعدة من جانب مواطنه عزيز ذو الفقار أحد أوائل اللاعبين المغاربة الذين احترفوا في الدوري الهولندي.

 

وساهم ذو الفقار في تغيير مسار زياش، وساعده على الإلتزام في التدريبات، وهو ما كان له أبلغ الأثر في حياته لاحقًا.

 

وبدأ زياش مسيرته الكروية من بوابة أكاديمية الناشئين لفريق ريال درونتن، ومن بعد ذلك التحق بفريق شباب إيه إس في درونتن ، قبل أن ينتقل إلى فريق هيرنفين الذي انطلق في صفوفه إلى منافسات الفريق الأول.

 

وتألق زياش بقميص الفريق الأول لهيرنفين خلال موسمين، انتقل بعدهما إلى فريق تفينتي في عام 2014، ليشارك مع الفريق خلال 68 مباراة محرزًا 30 هدفًا.

 

وخطف اللاعب إهتمام الأندية الكبرى في هولندا مثل إيندهوفن وأياكس أمستردام، واختار الإنتقال إلى صفوف الأخير في شهر أغسطس من عام 2016 مقابل 11 مليون يورو.

 

هذا وتبلغ القيمة السوقية لحكيم زياش حوالي 60 مليون يورو خلال الفترة الحالية، طبقًا لتقارير صحفية.

 

وكان النجم العربي قد شارك رفقة منتخب المغرب في مونديال روسيا الصيف الماضي، حيث اختار حكيم تمثيل المنتخب المغربي بعد جدل كبير أثاره خلال السنوات الأخيرة، إذ حاول الإتحاد الهولندي لكرة القدم إقناعه بتمثيل منتخب الطواحين.

 

ولكن حسم زياش إختياره بتمثيل المنتخب المغربي، وهو ما أثار غضب المدرب الهولندي ماركو فان باستن، والذي وصف قرار اللاعب حينها بـ الغبي .

 

وجاء الرد قاسيًا من جانب زياش حيث ساهم في تأهل أسود الأطلس لنهائيات المونديال روسيا، في حين فشل المنتخب الهولندي في حجز بطاقة التأهل إلى البطولة.

تعليقات الزوار ()