•   تابعونا على :

فيزا و"Branch " تتعاونان من أجل التوسع في تقديم الخدمات المالية

الأيام242019/04/09 17:23
فيزا و"Branch " تتعاونان من أجل التوسع في تقديم الخدمات المالية

أعلنت شركة Visa ، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات الدفع الرقمية ، و" Branch " ،أكثر التطبيقات المالية إستخداما في أفريقيا ، عن شراكة بينهما لإطلاق 2 مليون بطاقة افتراضية مسبقة الدفع  للعملاء في منطقة جنوب الصحراء .

 

وتعكس الشراكة إستراتيجية Visa الأوسع الخاصة بالتعاون والإستثمار بشكل كبير في شركات تكنولوجيا المدفوعات والتي تستطيع الوصول للعملاء والتجار ممن لم يتم الوصول إليهم من خلال الخدمات المالية التقليدية.

 

وكجزء من الإتفاق ، ستقوم "Branch " بتضمين خدمات Visa للمدفوعات في منصتها لتعطي العملاء القدرة على الدفع بإستخدام البطاقات الخاصة بهم أو عبر هواتفهم المحمولة ، وتأتي هذه الخطوة في اطار من إستراتيجية Visa لتعزيز إستخدام الهواتف المحمولة في رقمنة المدفوعات ويتوقع أن تمهد الطريق أمام تقليص الاعتماد على المدفوعات النقدية.

 

وتعليقا على الإعلان ، أكد أوتو ويليامز نائب رئيس Visa للشراكات الإستراتيجية وتكنولوجيا المدفوعات وشركات التكنولوجيا المالية قائلا " المعوقات التقليدية مثل السجل الائتماني و الحساب البنكي يجعلان من الوصول إلى ملايين البشر في كبينيا والمنطقة تحديا كبيرا ، ومع التركيز على رقمنة المدفوعات ، نحن نهدف إلى بناء بيئة عمل رقمية شاملة وعلى ثقة من أن تعاوننا مع " Branch " سيجعل وصول الخدمات المالية أكثر سلاسة لغير المتعاملين مع النظام المصرفي " .

 

كما ستقوم " Branch " بتقديم قروض بشروط تفضيلية للتجار الذين يقبلون الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة QR-Code في كينيا ، وستقوم " Branch " بتوسيع نطاق هذه الخدمات لتشمل مناطق جغرافية إضافية في مناطق جنوب الصحراء في أفريقيا وبشكل خاص في تنزانيا ونيجيريا .

 

وستمنح القروض للتجار ما يحتاجونه من أموال لإستخدامها في تنمية أعمالهم عبر الإستثمار في البنية التحتية والإحتياجات الأساسية الأخرى و زيادة مخزوناتهم من السلع ، وينتظر أن يحصلوا عليها من خلال تطبيقات الاعتماد الافتراضية الخاصة بشركة Visa والمرتبطة بهواتف التجار المحمولة.

 

وأضاف وليامز قائلا " نحن نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تقديم قيمة تتجاوز حدود المعاملات المالية من أجل مساعدة التجار على تنمية أعمالهم ودعم الشمول المالي بين شرائح التجار الصغار التي غالبًا ما تكون غير قادرة على الحصول على القروض بشكل سريع".

 

ومن ناحيته ، أكد ماثيو فلانيري الرئيس التنفيذي لـ" Branch" أنه ومن خلال إستخدام التطبيق المالي المبتكر  "Branch" يمكن الوصول المستهلكين والتجار ومنحهم القدرة على إستخدام الخدمات المالية من خلال خلق نظام مدفوعات مفتوح قوي لجميع الأطراف ، وهو ما يعكس أهمية العمل مع Visa من أجل توفير الخدمات المالية ذات المستوى العالمي للتجار في كينيا وفي البلاد الأخرى " .

 

و قد ساعد "Branch" في فتح الباب أمام الآلاف في جميع أنحاء أفريقيا للحصول على الخدمات المالية وهو يعد حاليًا من بين التطبيقات الأكثر شعبية لطلب القروض، و مع تزايد إستخدام للهواتف الذكية بشكل كبير،حاز Branch على فرصة فريدة لتطوير منتجات مالية تلبي إحتياجات العملاء بالدرجة الأولى وقابلة للإستخدام في جميع أنحاء العالم .

 

وستمكن الشراكة، تعزيز القبول في كينيا من خلال التوسع في برامج إقراض التجار وكذلك توسيع إصدار بطاقات فيزا الافتراضية واستخدامها من خلال عمليات صرف قروض Branch.

تعليقات الزوار ()