•   تابعونا على :

الدارالبيضاء تحتضن معرض المدن الذكية للمرة الرابعة

الأيام242019/04/08 10:00
الدارالبيضاء تحتضن معرض المدن الذكية للمرة الرابعة

تستضيف مدينة الدار البيضاء، يومي 17 و18 أبريل 2019، الدورة الرابعة لمعرض المدن الذكية، تحت شعار "الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين".

 

وبحسب بلاغ للمنظمين، فإن دورة هذه السنة ستتناول التحديات المشتركة بين كافة المدن الذكية، والابتكار بجميع أشكاله، وكذا إسهاماته في خدمة المواطن لتطوير مدن الغد.

 

وسيشكل المعرض، الذي عرف على مدى ثلاث سنوات مشاركة 255  متدخلا وحوالي 20 ألف عارض، فرصة للخبراء والفاعلين للإجابة على واحد من أهم التساؤلات الراهنة المتصلة بالذكاء الاصطناعي كأحد ركائز التنمية الحضرية المستقبلية، وكيفية تنزيله على أرض الواقع.

 

ويتضمن برنامج هذه الدورة ، تنظيم مناظرات وندوات وموائد مستديرة، ستخصص لمناقشة مواضيع تهم بالخصوص، البناء المشترك للمدن الذكية، وتسريع التحول الرقمي من خلال الأدوات الاقتصادية والقانونية، والمرونة الحضرية، بالإضافة إلى الاستدامة الإقليمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

 

وستكون مدينة بانكوك التايلاندية هي ضيف الشرف في هذا الحدث، وجاء اختيار العاصمة التايلاندية بحسب المنظمين ، في  إطار معاهدة الصداقة والتعاون الموقعة  سنة 2016 بين المغرب ورابطة دول جنوب رشق آسيا المعروفة اختصارا باسم (آسيان )منظمة سياسية واقتصادية وثقافية تضم عشرة بلدان في جنوب شرق آسيا.

 

كما يحضر  عدد من ممثلي المدن الذكية حول العالم،  اضافة إلى مشاركة عدد مهم من ممثلي المؤسسات ومراكز الأبحاث والجامعات وقادة الرأي والخبراء وأهم صانعي القرار، الذين سيحضرون لتقديم الحلول والمشاريع المبتكرة، ولمناقشة تحديات مدينة الغد.

تعليقات الزوار ()