•   تابعونا على :

الشركات الأمريكية توجه أنظارها نحو المغرب

ومع2019/04/05 19:09
الشركات الأمريكية توجه أنظارها نحو المغرب


 تم، اليوم الجمعة بميامي بولاية فلوريدا، تقديم فرص الاستثمار بالمملكة والتحفيزات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين، أمام الشركات الأمريكية، وذلك خلال مائدة مستديرة نظمت في إطار الدورة الخامسة للمنتدى التجاري الولايات المتحدة-المغرب. 

 

وشاركت حوالي 20 شركة أمريكية مستقرة بفلوريدا ومهتمة بالمغرب وبإفريقيا في هذه المائدة المستديرة، التي أدار أشغالها كاتب الدولة المكلف بالاستثمار عثمان الفردوس، والمدير العام بالنيابة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات هشام بودراع. 

 

واستعرض كاتب الدولة، في كلمته، فرص الأعمال التي توفرها المملكة، لاسيما في قطاعات الاقتصاد الرقمي وصناعة السيارات والطيران والطاقة المتجددة. 

 

من جانبها، أبدت الشركات الأمريكية اهتمامها بمواصلة النقاشات لاسيما بشأن الحوافز التي يمكن للمغرب أن يوفرها لها من أجل توسيع أنشطتها في المنطقة، التي لا تزال غير معروفة بالنسبة لهذه الشركات. 

 

وأعرب الفاعلون الاقتصاديون الأمريكيون عن رغبتهم في زيارة المغرب للوقوف على البنى التحتية وبحث فرص الاستثمار في إفريقيا. 

 

وتنظم الدورة الخامسة للمنتدى التجاري الولايات المتحدة-المغرب بمبادرة من السفارة المغربية في واشنطن، وبشراكة مع مركز الأعمال (الولايات المتحدة- إفريقيا)، التابع لغرفة التجارة الأمريكية، وكلية ميامي داد كوليدج، وهي أكبر جامعة عمومية في الولايات المتحدة. 

 

وتزامن هذا الحدث المنظم بميامي تحت شعار "منتدى التجارة والاستثمار الولايات المتحدة - المغرب .. الروابط عبر الأطلسية"، مع تدشين شركة الخطوط الجوية الملكية لخط جوي مباشر بين وجهتي الدار البيضاء وميامي، وبوتيرة ثلاث رحلات في الأسبوع. 

 

وتعد وجهة ميامي الخط المباشر الثالث للخطوط الملكية المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية انطلاقا من الدار البيضاء بعد خطي نيويورك وواشنطن. وسيتم إطلاق خط آخر يربط بين الدار البيضاء وبوسطن ابتداء من شهر يونيو القادم. 

تعليقات الزوار ()