•   تابعونا على :

هذا ما طلبته طفلة لبنانية في المغرب من البابا فرنسيس!

الأيام242019/04/01 15:07
هذا ما طلبته طفلة لبنانية في المغرب من البابا فرنسيس!

تسلم البابا فرانسيس لدى مغادرته المغرب عائدا الى إيطاليا، رسالة من طفلة لبنانية من الطائفة الدرزية تطلب منه أن يزور لبنان، حسبما نشرت صحيفة "افينيري" التابعة للمطارنة الايطاليين. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن البابا فرانسيس عبر للصحافيين العائدين معه عن سعادته بهذه الرسالة، وقال إنه كان يود زيارة لبنان، وأن للبنان مكانة مهمة عنده.

 

وقد عبرت الفتاة اللبنانية عن حبها الكبير للحبر الأعظم، متمنية أن "يأتي إلى لبنان ونلتقي به".

 

من جهة أخرى، أكد البابا فرنسيس أن زيارته للمغرب على مدى يومين "ستعطي ثمارا كثيرة، وزهورها بدأت تتفتح من أجل السلام والتعايش ".

 

وقال البابا فرنسيس، في رده على سؤال لصحافيي الإعلام المغربي على متن طائرة العودة من المملكة، إن "زهورا واعدة تفتحت في هذه الزيارة ، و أنا سعيد لأنه طيلة اليومين اللذين قضيتهما بالمملكة تمكنت من الحديث عن كل ما يلامس قلبي : السلام، والوحدة، والأخوة" . 

 

وأضاف "تفتحت زهرة التعايش والتي سنقطف ثمارها"، مشددا على ضرورة عدم التخلي عنها "في ظل الصعوبات التي لا تزال قائمة "لوجود جماعات متشددة" . 

 

وتابع "أقولها بوضوح عندنا نحن في الدين مجموعة متشددة و التي لا تريد المضي قدما إلى الأمام، بل تعيش على ذكريات مريرة لمعارك الماضي وتسعى إلى مزيد من الحروب و إلى زرع الخوف" .

 

وقال قداسة البابا "رأينا كم هو جميل، زرع الأمل والمضي قدما، ووقفنا في الحوار بالمغرب على أهمية بناء جسور التواصل الإنساني، وهو أمر جميل جدا ورأيته هنا في المغرب، في المقابل تكون الجدران ضد التواصل وتبنى من أجل العزلة". 

تعليقات الزوار ()