•   تابعونا على :

تزامنا مع زيارة بابا الفاتيكان.. الرباط وسلا بدون ترامواي وأزمة في حركة التنقل

الأيام242019/03/30 13:32
تزامنا مع زيارة بابا الفاتيكان.. الرباط وسلا بدون ترامواي وأزمة في حركة التنقل

أعلنت شركة ترامواي الرباط سلا، عن توقف حركة العربات في الرباط وسلا بين اليوم السبت إلى حدود الساعة السادسة مساء، وذلك بالتزامن مع زيارة البابا فرنسيس للمغرب.

 

وقالت الشركة، أن سير الطرامواي سوف  يتوقف ما بين سلا والرباط يوم30 مارس من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة السادسة مساء من نفس اليوم.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن السير سيظل محدودا في جهة الرباط بين مدينة العرفتن ومحطة الرباط المدينة على مستوى الخط1  وبين مستشفى مولاي يوسف وباب شالة على مستوى الخط2 .


إلى ذلك، تعرف حركة التنقل أزمة بين الرباط وسلا بعد منع الوقوف والتوقف للسيارات بما في ذلك سيارات الأجرة. 

 

وغادر البابا فرنسيس سيغادر روما في العاشرة و45 دقيقة من صباح اليوم وذلك من مطار فيوميتشينو، حيث من المرتقب أن يصل مطار الرباط سلا الدولي في الثانية والنصف من بعد الظهر. 

 

وعقب الاستقبال الرسمي يتضمن برنامج اليوم الأول مراسم الترحيب الرسمي في ساحة القصر الملكي، ثم زيارة الأب الأقدس للملك محمد السادس. 

 

وسيلتقي البابا فرنسيس بعد ذلك بممثلي السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وذلك في باحة مسجد حسان، كما سيزور ضريح محمد الخامس بالرباط. 

 

ويتضمن برنامج السبت أيضا زيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ثم لقاءً للأب الأقدس مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.

 

أما اليوم الثاني والأخير في الزيارة للبابا فرنسيس، الأحد 31 مارس، فسيبدأ بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارة، ويلي ذلك لقاء الأب فرنسيس بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس في كاتدرائية الرباط. 

 

وعقب وجبة الغداء سيترأس البابا فرنسيس الاحتفال بالقداس، ثم سيغادر المغرب عقب مراسم توديعه الرسمية في مطار الرباط سلا الدولي في الخامسة والربع مساء، ليصل مطار تشامبينو في روما في التاسعة والنصف ليلا.

تعليقات الزوار ()