عرض كأس العالم للاندية بمدريد قبل رسوها بالمغرب

 يجري عرض كأس بطولة العالم للأندية لكرة القدم نهاية الأسبوع الجاري بمدريد في إطار الجولة الترويجية للنسخة ال11 من هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي ستنظم شهر دجنبر المقبل بالمغرب.

فبعد مدن بوينس آيرس ومكسيكو سيتي وأوكلاند، حطت الكأس العالمية الرحال برابع محطة ضمن المدن المستضيفة للفرق المشاركة في هذه المنافسات العالمية الخاصة بالفرق، والتي ستقام بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط والملعب الكبير بمراكش ما بين 10 و20 دجنبر المقبل.

وتعرض هذه الكأس بالمركز التجاري “لا غافيا” الذي يستقطب عددا كبيرا من الزوار، لاسيما من أنصار ريال مدريد، بطل أوروبا، لمعاينة هذه الكأس عن قرب. ومن بين الزوار لاعب نادي ريال مدريد الأسطورة باكو خينطو ، الذي فاز مع الميرينغي بستة كؤوس أوروبية.

وسيخوض نادي ريال مدريد نصف نهاية هذه البطولة ضد الفائز في المباراة التي ستجمع بين فريقي كروز أزول المكسيكي (بطل اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي “الكونككاف”) و ويسترن سيدني (بطل آسيا).

وتتنافس على كأس هذه البطولة أندية المغرب التطواني (بطل المغرب وممثل البلد المضيف) ويسترن سيدني (بطل آسيا) ووفاق سطيف (بطل إفريقيا) وريال مدريد (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي (اتحاد أوقيانوسيا) وسان لورينزو (اتحاد أمريكا الجنوبية) وكروز أزول (اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي “الكونككاف”).

وفازت باللقب حتى الآن ثمانية أندية مختلفة، إذ يمتلك كل من برشلونة الإسباني وكورينثيانز البرازيلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بواقع لقبين لكل فريق، بينما فاز ميلانو وأنتر ميلانو الإيطاليين وساو باولو و أنترناسيونال البرازيليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبايير ميونيخ الألماني بلقب البطولة مرة واحدة.

ويستضيف المغرب للمرة الثانية على التوالي كأس العالم للأندية بعد استضافته للدورة العاشرة، التي نظمت بالملعبين الكبيرين لمراكش وأكادير في دجنبر 2013، والتي عاد لقبها لنادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية (2-0).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق