•   تابعونا على :

النقابات التعليمية الخمس تدخل على خط الأساتذة وتحضر مفاجأة للحكومة

الأيام242019/03/25 13:00
النقابات التعليمية الخمس تدخل على خط الأساتذة وتحضر مفاجأة للحكومة

أشادت النقابات التعليمية الخمس "النقابة الوطنية للتعليم/ CDT، الجامعة الحرة للتعليم/ UGTM،النقابة الوطنية للتعليم/ FDT، الجامعة الوطنية للتعليم/ UMT، الجامعة الوطنية للتعليم/ FNE"، ب "النجاح الذي عرفته مسيرات واعتصام "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد" يومي 23 و24 مارس 2019"، مضيفة أنها "تدين القمع لفض الاعتصام السلمي". 

 

وأضافت النقابات التعليمية الخمس في بيان توصلنا بنسخة منه ، أنها "تسجل النجاح الذي عرفته المسيرة الوطنية لـ "الائتلاف الوطني للدفاع عن التعليم العمومي" يوم الأحد 24 مارس 2019"؛ كما "تشدد على أولوية الاستجابة لكافة المطالب". 

 

كما دعت الى "الانخراط في الإضراب العام الوحدوي الوطني بالتعليم لمدة 72 ساعة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 26 و27 و28 والحضور بكثافة في الوقفات والمسيرات المصاحبة له بالأقاليم والجهات". 


وعبرت النقاباتا عن دعمها لاحتجاجات الإدارة التربوية وإضراب الزنزانة 9 ومسيرة التنسيق النقابي للدكاترة الأربعاء 27 مارس بالرباط ولاحتجاجات جميع الفئات؛


وحملت المركزيات النقابية المسؤولية السياسية والقانونية للدولة والحكومة فيما وصل إليه قطاع التعليم من احتقان ومن هدر لحقوق بنات وأبناء شعبنا في التمدرس، وفيما يتعرض له نساء ورجال التعليم من تنكيل وترهيب وقمع واعتقالات في مواجهة مطالبهم العادلة والمشروعة، على حد تعبيرها.

 

وأعلنت في ذات البيان عن رفضها لجوء الدولة بأجهزتها المختلفة إلى التصدي العنيف للأشكال السلمية التي يلجأ لها نساء ورجال التعليم ويطالب بالإجابة الفورية والإيجابية على المطالب والملفات المطروحة وبفتح حوار جاد ومسؤول حول الأوضاع الراهنة. كما اعلنت رفضها  لمذكرات تفعيل مسطرة ترك الوظيفية ضد من وصفو بالمتغيبين.

تعليقات الزوار ()