•   تابعونا على :

البنك الشعبي..تمول 100 مقاولة صغرى ومتوسطة تقودها نساء غرب إفريقيا

سعيدة شاهير 2019/03/22 13:30
البنك الشعبي..تمول 100 مقاولة صغرى ومتوسطة تقودها نساء غرب إفريقيا

 أعرب محمد كريم منير الرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي عن ارتياحه للنتائج التي حققتها المجموعة خلال السنة الماضية 2018، إن على مستوى النتائج المالية أوعلى مستوى استقطاب الودائع وتمويل الأنشطة الاقتصادية.

 

و بفضل الأداء التجاري الجيد، إلى جانب التقدم الذي أحرزته أنشطة الوساطة للمجموعة على الصعيد الوطني كما على الصعيد الدولي، تمكنت المجموعة من رفع الناتج الصافي البنكي الموطد بنسبة 4 في المائة, حيث بلغ هذا الأخير 17 مليار درهم.

 

و يعتبر البنك الشعبي كأول مستقطب للمغاربة المقيمين بالخارج, حيث  فاق عدد زبنائه مليون شخص من "مغاربة العالم", مستحوذا بذلك على نسبة 50 في المائة، هذا الإنجاز تأتى للمجموعة بفضل  تواجدها ب14 دولة عبر العالم، إلى جانب  14 فرعا بالقارة الإفريقية، كما قامت هذه الأخيرة عبر فروعها بالقارة خلال العام الماضي بتمويل   100 مقاولة صغرى ومتوسطة تقودها نساء بمنطقة غرب إفريقيا.

 

من جهة أخرى ارتفعت الأرباح الصافية الموطدة بنسبة 3.8 في المائة, مسجلة 3.5 ملايير درهم، في الوقت الذي ارتفعت الأرباح الصافة حصة المجموعة بنسبة 3.5 في المائة بعدما سجلت هذه الأخيرة 2.9 مليار درهم، فيما  ارتفع عدد زبنائها بالمغرب إلى 6 ملايين زبون.

 

وبالنسبة لاستقطاب المدخرات، رفعت  المجموعة حصتها في السوق بأزيد من 26 في المائة, لتهيمن بذلك على ربع المدخرات بالمغرب, فيما أضافت إلى رصيدها 58 نقطة فيما يخص مدخرات "مغاربة العالم، أما على مستوى تمويل الاقتصاد، فقد وزعت المجموعة  أكثر من  15 مليار درهم كقروض، لتصل حصتها بالسوق إلى نسبة 24 في المائة.

تعليقات الزوار ()