•   تابعونا على :

مسؤول بحزب إسباني يعلنها صراحة بخصوص الصحراء المغربية

ومع2019/03/15 18:33
مسؤول بحزب إسباني يعلنها صراحة بخصوص الصحراء المغربية

أكد المستشار بحزب اليسار الإسباني "بوديموس"، خورخي فيرسترينيي روخاس، اليوم الجمعة بالداخلة، أن "الصحراء أرض مغربية وكانت على الدوام كذلك".

 

وقال فيرسترينيي روخاس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركته في الدورة السنوية الخامسة لمنتدى كرانس مونتانا، إن "النقاش حول الصحراء لا ينبغي أن يكون قائما، ذلك أن أرض الصحراء مغربية وكانت كذلك على الدوام".

 

وأضاف فيرسترينيي روخاس، الخبير السياسي والأمين العام الأسبق للتحالف الشعبي، وهي فيدرالية للأحزاب السياسية تنتمي لإيديولوجيات محافظة تأسست في بداية الانتقال الديمقراطي بإسبانيا، أنه "لا وجود لما يسمى بالشعب الصحراوي. بل يتعلق الأمر بصنيعة جزائرية وجزء من اليسار الإسباني للأسف لم يع بعد الوضعية الحقيقية لهذا الإقليم المغربي".

 

وتابع قائلا "أنا قريب من حزب بوديموس، لكن يجب علي أن أسمي الأشياء بمسمياتها"، داعيا في هذا السياق، "الجزائر إلى الانشغال بمشاكلها السياسية الداخلية عوض التدخل في شؤون المغرب وصحرائه".

 

وأشار روخاس الذي يعد أيضا أستاذا جامعيا وخبيرا سياسيا بارزا في إسبانيا، إلى أن المغرب حقق مزيدا من التقدم والنمو الاقتصادي في إفريقيا وبذل جهودا معتبرة في مجال التضامن مع البلدان.

 

وحسب المتحدث، فإن دور المغرب "أساسي" وسيكون كذلك في المستقبل كـ"حلقة قوية" للتنمية في إفريقيا وشريكا لأوروبا، مؤكدا أن المملكة تسمع عاليا صوت إفريقيا في المنتديات الدولية.

تعليقات الزوار ()