•   تابعونا على :

لأول مرة.. الدار البيضاء تحتضن "معرض المخترعين" في مارس

الأيام242019/03/14 09:40
لأول مرة.. الدار البيضاء تحتضن "معرض المخترعين" في مارس

تحتضن  المدرسة العليا للتكنولوجيا  بمدينة الدار البيضاء، النسخة المغربية الأولى من الحدث الدولي معرض المخترعين "Maker Faire" تحت مُسَمى " معرض المخترعين الدار البيضاء" بشراكة مع مجلة "Makezine".

 

 

وسيقام هذا الحدث الذي يعد الأول في المغرب بشراكة مع "3DCAT",الخبيرة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد بتقنية التصنيع الإضافي وتطوير النماذج الأولية السريعة،  يوم  السادس عشر من شهر مارس الجاري.

 

ويتضمن المعرض  بحسب بلاغ توصلت الأيام24 بنسخة منه، عدة أنشطة في مختلف المجالات، كالطباعة ثلاثية الأبعاد، والميكانيك، والإلكترونيك، والروبوتيك، و الرسم، وفن التنكر،  والتصنيع، والتصوير الفلكي، ومجال "نفذه بنفسك" "DIY", ومجال التدوير إضافة إلى عدة مجالات أخرى تنظم على شكل معارض، وورشات، وعروض ايضاحية وأنشطة تجريبية زيادة على عروض فنية ستقام طوال فترة الحدث.

 

و تعتزم شركة "3DCAT" على هامش المعرض توفير منصة للأفراد، المخترعين، المهنيين والشغوفين بالتقنية لعرض ابتكاراتهم، مواهبهم وابداعاتهم وذلك بهدف دفع التنمية الافريقية من خلال تعميم النظام الإيكولوجي واستخدام التقنيات الحديثة واطلاع المجتمع المغربي على ثقافة "نفذه بنفسك" عن طريق تقديم الخبرات والمعدات اللازمة.

تعليقات الزوار ()