•   تابعونا على :

هل يشعل الحرب .. ’’كوموندو’’ أمريكي يقتحم سفارة كيم جونغ بإسبانيا ويقيد دبلوماسيين وهذا ما سرقوه

الأيام242019/03/13 23:00
هل يشعل الحرب .. ’’كوموندو’’ أمريكي يقتحم سفارة كيم جونغ بإسبانيا ويقيد دبلوماسيين وهذا ما سرقوه
صورة تعبيرية

كشفت تقارير اسبانية اليوم الأربعاء أن فرقة  كومندو أمريكية قد تكون وراء اقتحام سفارة كوريا الشمالية في اسبانيا فبراير الماضي.

 

وذكرت "إل باييس" ، أن ضباط الشرطة والمخابرات الأسبان، الذين يحققون في الهجوم على سفارة كوريا الشمالية في مدريد في فبراير، يعتقدون أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) قد تكون وراء الحادث.

 

ووفقًا للصحيفة، تم تحديد اثنين على الأقل من 10 مهاجمين لهم صلات بأجهزة المخابرات الأمريكية. وقد طالب المحققون الأسبان بالفعل وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) بتوضحيات حول تورطهم في الحادث.


وبحسب المصدر ذاته ، أنكرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تورطها، لكن الرد على الطلب كان "غير مقنع".


وقالت الصحيفة، إن هذا الحادث قد يؤدي في النهاية إلى احتكاك دبلوماسي بين مدريد وواشنطن. 


وأضافت "إل باييس": "تعتقد مصادر في الحكومة الإسبانية، أنه إذا تم تأكيد تورط وكالة الاستخبارات المركزية في الهجوم، فسيتم اعتباره إجراءات غير مقبولة من قبل الحليف. فإن هذا يعني أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تصرفت في إسبانيا دون إذن وانتهكت الاتفاقيات الدولية التي تحمي البعثات الدبلوماسية".


وقد أفادت صحيفة "إل كونفيدنسيال"، نقلاً عن مصادر في وزارة الداخلية الإسبانية، أن التقارير جاءت، بعد أن اقتحم مجموعة من الرجال مجهولي الهوية، سفارة كوريا الشمالية في مدريد، وقيدوا السلك الدبلوماسي لعدة ساعات وسرقوا أجهزة الكمبيوتر، في 22 فبراير، وتمكن أحد الموظفين من الفرار وإبلاغ الشرطة.

    تعليقات الزوار ()