•   تابعونا على :

بعد المغرب..قرار مفاجئ من فرنسا وايرلندا وإغلاق المجال الجوي!

الأيام242019/03/12 17:46
بعد المغرب..قرار مفاجئ من فرنسا وايرلندا وإغلاق المجال الجوي!

على خطى المغرب، قررت فرنسا وايرلندا الثلاثاء منع الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس من التحليق في مجالها الجوي، بعد يومين من تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من هذا الطراز، حسبما أعلنت السلطات في البلدين.

 

واعلنت المديرية العامة للطيران المدني في فرنسا في بيان انه "نظرا إلى ظروف الحادث في إثيوبيا، اتخذت السلطات الفرنسية قرارا كتدبير احترازي بحظر أي رحلة جوية تجارية لطائرات بوينغ 737 ماكس إلى أو من أو فوق الأراضي الفرنسية".

 

وفي دبلن، أعلنت هيئة الطيران المدني الأيرلندية انها "قررت تعليق عمليات جميع أنواع طائرة بوينغ 737 ماكس مؤقتا ومنعها من دخول المجال الجوي الإيرلندي والخروج منه، نظرا لحادثين مميتين لهذه الطائرة في الأشهر الأخيرة".

 

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مسؤول مغربي، الاثنين، قوله، إن شركة الخطوط الملكية المغربية أوقفت مؤقتاً تشغيل الطائرة "بوينغ 737 ماكس 8" بعد تحطم طائرة من هذا الطراز في إثيوبيا.

 

وكانت طائرة "737 ماكس 8" تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية تحطمت بعد فترة وجيزة من إقلاعها من أديس أبابا أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصاً.

 

وذكر المسؤول، أن الخطوط الملكية المغربية أوقفت تشغيل طائرتها الوحيدة التي دخلت الخدمة من الطراز "ماكس 8"، ولن تسيرها حتى تستكمل بوينغ التحقيقات في هذا الطراز.

 

وأضاف المسؤول، أن وقف تشغيل الطائرة لن يؤثر على عمليات الشركة المغربية، مشيراً إلى أن لدى الشركة طائرة ثانية من الطراز "ماكس 8" لم تدخل الخدمة بعد.

تعليقات الزوار ()