•   تابعونا على :

كوهلر يلتقي وفد البوليساريو في برلين والوفد المغربي في باريس قريبا

ياسر فوزي2019/02/26 16:56
كوهلر يلتقي وفد البوليساريو في برلين والوفد المغربي في باريس قريبا

يلتقي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لملف الصحراء، هورست كولر، في الأسبوع الأول من شهر مارس، وفد جبهة البوليساريو بالعاصمة الألمانية برلين.فيما يلتقي وفد المغرب  يومي 27 و 28 فبراير الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس .

 

وتعد هذه الإجتماعات الثنائية التي لم يحدد لها جدول الأعمال جزءاً من المشاورات الثنائية التي أعلن "هورست كولر" سابقاً عزمه القيام بها مع أطراف النزاع، وذلك للتحضير للجولة الثانية من المفاوضات.

 


ويسعى الوسيط الأممي هورست كولر من خلال مشاوراته القبلية لتوفير بيئة سليمة لعقد جولة ثانية من أشغال المائدة المستديرة حول نزاع الصحراء في جنيف السويسرية في شهر مارس أيضا، وكذا لتحديد أجندة وجدول أعمال المائدة التي ستعرف حضور دولة الجزائر وموريتانيا.

 

ويذكر أن المبعوث الأممي سيلتقي في لقاء منفصل قبل ذلك وفدا عن المملكة المغربية بالعاصمة الفرنسية باريس، أيام السابع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير الجاري.

 

ويشار أن جولة جنيف الثانية ستأتي قبل شهر واحد من موعد إنتهاء عُهدة البعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء بتاريخ الثلاثين من أبريل المقبل، والتي حددها القرار الأممي بموجب القرار 2440 في ستة أشهر

تعليقات الزوار ()