•   تابعونا على :

تطورات عاجلة في قضية الصحراء.. كوهلر يتواصل مع جميع الأطراف ورئيس المينورسو يطير إلى المانيا

ياسر فوزي2019/02/21 12:27
تطورات عاجلة في قضية الصحراء.. كوهلر يتواصل مع جميع الأطراف ورئيس المينورسو يطير إلى المانيا
ارشيفية

يستعد مبعوث الامم المتحدة الى الصحراء، هورست كوهلر لاستئناف اتصالاته مع أطراف النزاع المغرب وجبهة البوليساريو، إضافىة إلى الجزائر وموريتانيا، للتحضير للقاء الثاني المرتقب شهر مارس المقبل بالعاصمة السويسرية جنيف.

 

 مجلة  “جون افريك” الفرنسية كشفت ، ان اللقاءات الثنائية التي قال  المبعوث الاممي إنه بصدد التحضير لها  قبل لقاء جنيف الثاني، ستعقد قريبا في العاصمة الألمانية برلين، وستقتصر هناك على طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو.

 

وكشفت المجلة الفرنسية أن التحضير للجولة الثانية من مفاوضات المائدة المستديرة المزمع عقدها في جنيف الشهر القادم جرى في كواليس القمة 32 للإتحاد الأفريقي التي عقدت في 10 و 11 من شهر فبراير الجاري في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا .


في سياق متصل أعلن كريستيان باك مدير الشرق الأدنى و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية أنه إلتقى أمس الأربعاء بالعاصمة الألمانية برلين"كولين ستيوارت" رئيس بعثة المينورسو.


وكانت ألمانيا قد أكدت أكثر من مرة أنها تدعم المسلسل الأممي تحت إشراف المبعوث الأممي إلى الصحراء، الألماني هورست كولر، ويطرح  الاهتمام الألماني الأخير بقضية الصحراء، والذي تجلى في استقبال برلين لهورست كولر استفهامات كثيرة حول الأدوار التي تود ألمانيا أن تلعبها في نزاع الصحراء بعد سنوات من تجاهلها للملف.

 

ويرى مراقبون ان دخول ألمانيا على خط النزاع في الصحراء يتماشى مع رغبة الجزائر التي لاتخفي ترحيبها بهذا الاهتمام، رغبة منها في خلق توازن في الموقف الأوروبي خاصة في ظل الدعم القوي لفرنسا للموقف المغربي.

تعليقات الزوار ()