•   تابعونا على :

تسريب رد المغرب على السعودية والإمارات و"ما خفي كان أعظم"!

الأيام242019/02/15 18:59
تسريب رد المغرب على السعودية والإمارات و"ما خفي كان أعظم"!

في إطار متابعة التطورات الأخيرة بين المغرب والسعودية والإمارات، زعم المغرد "بوغانم" وصاحب حساب “البوصلة” على موقع "تويتر"، أن المغرب وضع شروطا أمام السعودية والإمارات، بعد الأنباء اتي تحدتث عن أزمة صامتة بين الرباط والرياض وأبوظبي".

 

 وقال “بوغانم” في تدوينات له عبر حسابه البديل في “تويتر”: "مصادر خاصه وردتني الآن مفادها أن المغرب طلب من السعودية والامارات تقديم اعتذار رسمي عما بدر منهم تجاه ملف الصحراء كما طلب منهم إبعاد بعض دبلوماسيين سعوديين وإماراتيين يعلمون في المغرب وذلك نتيجة تدخلهم في شؤون المغرب الداخلية"، حسب تعبيره.

 

وخفف وزير الخارجية، ناصر بوريطة من حدة الأنباء التي تتحدث عن سحب سفيري المملكة المغربية من السعودية والإمارات حيث قال الوزير إن "الكثير يقولون إنه تم استدعاء السفير وفي العرف الدبلوماسي الاستدعاء له معنى، إلا أنه  يتم لأسباب وبإخبار الدولة مضيفا أنه في الدبلوماسية المغربية "لا يتم استدعاء السفير من دولة إلا ببلاغ رسمي وتسجيل موقف، وهو ما لم يتم".

 

وأوضح بوريطة، أن سفيرا المغرب في السعودية والإمارات، تركا البلدين الخليجيين من أجل الحضور للرباط لعقد اجتماعات. مؤكدا أنها حالة طبيعية، لدراسة التحولات في منطقة الخليج. 

تعليقات الزوار ()