•   تابعونا على :

قطر ترد على "طريقتها" تزامنا مع التطورات الأخيرة بين المغرب والسعودية!

الأيام242019/02/13 15:15
قطر ترد على "طريقتها" تزامنا مع التطورات الأخيرة بين المغرب والسعودية!
الأرشيف

وقعت قطر اتفاقا جديدا مع المملكة المغربية، فيما أصدر الأمير تميم بن حمد مرسوما.

 

ووقع تميم بن حمد المرسوم رقم 6 للعام الحالي، بالتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية، حسب وكالة الأنباء القطرية.

 

وينص المرسوم على التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي، ويقضي بالتنفيذ والعمل به من تاريخ صدوره.

 

ويرى مراقبون، أن الاتفاقية تأتي في ظل العلاقات القوية التي تجمع المغرب وقطر، مع استمرار الأزمة الخليجية، وموقف الحياد التي اتخذته الرباط، عقب تفجر الأزمة بين الفرقاء الخليجيين.

 

تطورات العلاقات المغربية القطرية، يقابلها، الأزمات غير المسبوقة التي تعيشها علاقات الرياض في عهد الأمير محمد بن سلمان، مع عدد من الدول، وآخرها الأزمة الصامتة مع الرباط، عندما أقدمت قناة "العربية" على بث تقرير يمس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، وعلى إثر ذلك تم استدعاء السفير المغربي في الرياض، من أجل التشاور.

 

ورغم ذلك، فقد استأنف سفيرا المغرب في كل من السعودية والإمارات، عملهما بشكل طبيعي، الإثنين، بعد أيام من استدعائهما إلى الرباط، إلا أن وزير الخارجية ناصر بوريطة، قال في تصريح لوكالة ”سبوتنيك“ الروسية، إنه لا يعلق على القصاصات المتداولة بوكالات الأنباء؛ لأن المغرب يعبر عن مواقفه بكل حرية عبر وسائله الرسمية ولا يختبئ خلف الوكالات.

 

 وقال موقع "لي انفو" الناطق بالفرنسية، إن مصطفى المنصوري سفير المغرب في المملكة العربية السعودية عاد إلى الرياض، وأن محمد آيت وعلي سفير المملكة في الإمارات العربية المتحدة عاد إلى أبو ظبي، مؤكدا أن المسئولين الدبلوماسيين، قد غادرا المغرب في اتجاه مقري عملهما بالعاصمتين الخليجيتين.

تعليقات الزوار ()