•   تابعونا على :

أول خطوة لإلغاء الساعة الإضافية بالمغرب

الأيام242019/02/11 22:35
أول خطوة لإلغاء الساعة الإضافية بالمغرب

لا تزال تداعيات زيادة ساعة إضافية إلى التوقيت الرسمي بشكل مفاجئ في اجتماع استثنائي لمجلس الحكومة تتفاعل، حيث فاجأ رئيس البرلمان، الحبيب المالكي، الجميع حينما أحال مشروع القانون، الذي تقدم به حزب الأصالة والمعاصرة من أجل العودة إلى الساعة القانونية، على لجنة العدل والتشريع.

 

وحسب ما أوردته "المساء"، في عددها الصادر الثلاثاء، أن فرق الأغلبية الحكومية ستكون مضطرة إلى مناقشة فصول مقترح القانون داخل لجنة العدل والتشريع، حيث كشفت مصادر الجريدة أن برلمانيين ينتمون إلى أحزاب الأغلبية سيصوتون لصالح المقترح، رغم أنه مرسوم حكومي.

 

وكان القيادي عبد اللطيف وهبي، تقدم رفقة أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رسميا بمقترح قانون بشأن الساعة القانونية المعتمدة بالمغرب.

 

ويهدف المقترح بحسب النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي، يهدف إلى تثبيت الساعة القانونية بالمغرب في توقيت "جرينيتش" بصفة دائمة من جهة، ومن جهة أخرى يهدف إلى قطع الطريق على تصرف الحكومة في الساعة من خلال زيادة أو نقص ستون دقيقة للساعة القانونية.

 

ويهدف هذا المقترح كذلك إلى نسخ المرسوم الملكي الذي كان يمنح للحكومة حق التصرف في الساعة بمقتضى مرسوم، وجعل تغيير الساعة من اختصاص القانون وحده، أي البرلمان وحده.

تعليقات الزوار ()