•   تابعونا على :

بنكيران يطالب من إدريس جطو التحقيق في ثروته لإنهاء الجدل

ياسمين العلوي2019/02/11 11:09
بنكيران يطالب من إدريس جطو التحقيق في ثروته لإنهاء الجدل
صورة تعبيرية

طالب عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، من إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، أن يحقق معه في ثروته، لينهي الجدل الذي أثيره بخصوص تلقيه معاشين استثنائيين.

 

وقال بنكيران، أمس الأحد، عبر مباشر على “فايسبوك”: “غادي ندير واحد القضية، غادي نطلب من السي جطو، بعتبارو إنسان عندو ثقة الملك وثقة الجميع، يحقق في الثروة ديالي، ويلا لقا شي حاجة من غير هاد الشي يفضحني قدام الجميع”.

 

وردا على نشر أخبار تفيد قيمة معاشه المحدد في 70 ألف درهم صافية في الشهر إضافة إلى معاش مدني آخر، أضاف بنكيران إذا “تبث أنني كذبت فسأغادر من المغرب”، وقال”أنا نخرج من المغرب يلا كان هاد الشي صحيح، حيت ما غاديش يبقاش عندي الوجه باش نتلاقا مع الناس ولا مع الأسرة ديالي”.

 

وكانت مصادر إعلامية قد أوردت أن بنكيران يتلقى معاشين استثنائيين استنادا على ظهير ملكي شريف الذي ينص في مادته الأولى على منحه معاشا شهريا استثنائيا بقيمة 70.000 درهم صافية (7 مليون سنتيم). وتنص المادة الثانية من الوثائق على أن هذا المعاش الاستثنائي يؤدى من ميزانية الدولة نهاية كل شهر، كمعاش تكميلي للمعاش المدني الذي يتقاضاه بنكيران، فيما تنص المادة الثالثة على أن المعاش الاستثنائي يُصرف لبنكيران بأثر رجعي ابتداءا من 16 مارس 2017.

تعليقات الزوار ()