•   تابعونا على :

تطورات سياسية في موريتانيا قبل الانتخابات الرئاسية

الأيام242019/02/11 09:27
تطورات سياسية في موريتانيا قبل الانتخابات الرئاسية

 أعلنت 13 من أحزاب الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، تشكيل تكتل سياسي جديد أسمته "تكتل أحزاب الأغلبية". 

 

وذكرت الأحزاب ،  في بيان وزعته على هامش مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأحد، " أن المرحلة التاريخية - التي تمر بها البلاد والمكسب الديمقراطي المهم الذي يعتبر من أهم المكاسب التي تفتخر بها بلادنا على نظيراتها في محيطها الإقليمي والدولي - تتطلب منا التحضير للاستحقاقات الرئاسية المنتظرة والتي ستشهد مشاركة جميع الطيف السياسي الوطني" و اضافت أنه " بعد دراستنا للتطورات الأخيرة في الساحة السياسية الوطنية والتقييم الموضوعي ومن أجل مواصلة مسيرة البناء التي أسسها الرئيس محمد ولد عبد العزيز وما تتطلبه من فاعلية سياسية لأحزاب الأغلبية الرئاسية ، قررت مجموعة أحزاب الأغلبية الموقعة على هذا البيان تشكيل تكتل سياسي جديد أسمته "تكتل أحزاب الأغلبية". 

 

ومن أبرز أحزاب الائتلاف الجديد الحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي الذي يتزعمه القيادي البعثي محفوظ ولد اعزيزي . وكان الرئيس الموريتاني قد قال إنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية التى تجرى في يونيو القادم، وإنه سيدعم وزير الدفاع الحالي الفريق أول محمد ولد الغزواني. وفى المقابل، تواصل أحزاب المعارضة الرئيسية مشاوراتها بهدف الدفع بمرشح موحد والوقوف خلفه لتأييده.

تعليقات الزوار ()