•   تابعونا على :

أزمة حادة في الاتحاد الإفريقي ورقعة المعارضين تزداد اتساعا

ياسمين العلوي2019/02/10 20:19
أزمة حادة في الاتحاد الإفريقي ورقعة المعارضين تزداد اتساعا
صورة تعبيرية

فجرت وكالة “أسوشيايتد بريس” الدولية مفاجأة مدوية تتعلق بأزمة حادة يعرفها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد زيادة حدة الخلاقات والتصدعات في المكتب التنفيذي واستقالة عضو بارز.

 

وكشفت الوكالة أن رقعة المعارضين داخل المكتب التنفيذي للكاف تتسع ضد الرئيس الحالي، الملغاشي أحمد أحمد، وأبرز مواليه، ” وذلك بعد أن دعا عضوان بارزيان في المكتب التنفيذي إلى عقد اجتماع طارئ من أجل استعادة النظام داخل الاتحاد بعد أن اشتدت حدة الانقاسامات”.

 

وأكدت المصادر نفسها أن ”عائشة يوهانسن من سيراليون بعثت الى زملائها في المكتب التنفيذي رسالة يوم أمس السبت لتطلب منهم الاجتماع لإجاد حل لهذه الوضعية التي “خرجت عن السيطرة”.

 

دعوة يوهانسن، ليست هي الأولى من نوعها من أبرز جهاز داخل الاتحاد، بل سبق للعضو البارز، موسى بيليتي، من ليبيريا، والذي قدم استقالته احتجاجا على سياسات أحمد أحمد، أن وجه رسالة إلى رئيسه، وإلى جميع الأعضاء يدعوهم إلى عقد اجتماع عاجل، من أجل “تصحيح المسار”.

 

ويعود سبب هذا الخلاف الحاد إلى توقيع رئيس “الكاف” لصفقة رعاية وصفت بـ”الضخمة” مع إحدى الشركات، دون إشعار أو التشاور مع المكتب التنفيذي، وهو الأمر الذي اعتبره الأخير بأنه انتهاكا من قبل الرئيس.

تعليقات الزوار ()