•   تابعونا على :

بعد السعودية .. انباء عن استدعاء السفير المغربي في الإمارات

الأيام242019/02/09 11:55
بعد السعودية .. انباء عن استدعاء السفير المغربي في الإمارات
السفير المغربي وضاحي خلفان -ارشيف

تتتسارع الأحداث بعد قصاصة اسوشيتد بريس الأمريكية حول استدعاء السفير المغربي من الرياض للتشاور، حيث  كشفت مصادر إعلامية مغربية ، أن الرباط استدعت سفيرها في الإمارات، بعد أيام من استدعاء سفيرها من المملكة العربية السعودية، وانسحابها من التحالف العربي المشارك في حرب اليمن.

 

وأفادت المصادر بأن المملكة المغربية استدعت سفيرها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت وعلي، للتشاور".

 

وتابعت: "تم استدعاء السفير المغربي بحر هذا الأسبوع، وذلك بعد تصاعد حدة التوتر بين المغرب وبعض البلدان الخليجية، كالمملكة العربية السعودية".

 

وزعمت المصادر، أن استدعاء السفير المغربي بالإمارات جاء مباشرة بعد تقرير نشرته محطة تلفزيونية سعودية، قد يكون للإمارات يد فيها خاصة وأن استديوهات القناة موجودة في الإمارات.

 

وذكر مصدر ان  "تواجد السفير محمد آيت علي، بالمغرب لا علاقة له بالعلاقات الإماراتية المغربية، وإنما له علاقة ب(بروتوكولات) إدارية تقتضي من السفير الحضور شخصيا لأرض الوطن".

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى الان من الرباط او ابو ظبي حول هذه الأنباء التي تأتي في سياق الخلافات بين السعودية والمغرب .

 

وكانت وكالة "أسوشيتد برس"، نقلت عن مسؤولين حكوميين، قولهم إن المغرب انسحب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية. 
وقالت إن المغرب لم يعد يشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية. وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعى سفيره إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات.

تعليقات الزوار ()