•   تابعونا على :

مجلس الجالية المغربية حاضر بقوة في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء

دلتا العطاونة2019/02/05 23:38
مجلس الجالية المغربية حاضر بقوة في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء

يشارك مجلس الجالية  المغربية المقيمة بالخارج للمرة التاسعة، في فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب  في دورته 25 والمقرر تنظيمه بين 8 و17 فبراير الجاري بالدار البيضاء. 


وارتأى المجلس الاشتغال على محور "المغرب في العالم:الثقافة المغربية ماوراء الحدود"، بهدف إعادة التفكير في واقع الثقافة المغربية اليوم على إيقاع الهويات والتنوع الثقافي" قصد إثارة النقاش المعرفي المرتبط بالتحديات والفرص التي تثيرها هذه المواضيع في علاقتها بالجالية المغربية المقيمة بالخارج  باعتبارها حاملة لهذه الثقافة. 


وقال عبدالله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، في تصريح لـ"الأيام24"، بأن المجلس عبر مشاركته في فعاليات المعرض الدولي للنشر و الكتاب، يروم استكشاف الحضور الثقافي  المغربي خارج الحدود، بالإضافة إلى تشجيع المغاربة المقيمين بالخارج ومايملكونه من طاقات بما يغذي مساهماتهم في مجتمعات الإقامة بما يساعد على استفادة الثقافة المغربية من آفاق العوملة. 


وسيكون مجلس الجالية، حاضرا بجناح تناهز مساحته 300 متر مربع ،داخل المعرض، حيث سيتضمن مكتبة رقمية خاصة بالهجرة تقدم أحدث إصدارات المجلس بالإضافة إلى  تقديم معرضين، فيما سيحتضن رواق مجلس الجالية جناح "صباحيات الشباب"، وهو موجه للشباب والأطفال.

تعليقات الزوار ()