•   تابعونا على :

13 سنة من حياة الأمير مولاي الحسن في 13 صورة

رضوان مبشور2016/05/08 13:27
13 سنة من حياة الأمير مولاي الحسن في 13 صورة

يحتفل ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، اليوم الأحد، بالذكرى ال 13 لميلاده.

 

ففي مثل هذا اليوم من سنة 2003، أعلن القصر الملكي عن ازدياد مولود ذكر للملك محمد السادس. وجاء حينها في البلاغ أن هذا المولود هو ولي العهد؛ و اختار الملك محمد السادس اسم "مولاي الحسن"، على اسم أبيه الراحل الحسن الثاني؛ الذي كان قد اختار بدوره لولي عهده اسم أبيه الملك الراحل محمد الخامس.

 

في الثامن من ماي 2003، تردد صدى 101 طلقة مدفعية بالعاصمة الرباط، بعد أسابيع من كشف مجلة "باري ماتش" الفرنسية نبأ حمل الأميرة للا سلمى من الملك محمد السادس، الذين دخلا القفص الذهبي في مار 2002.

 

وقبل ميلاد الأمير رجحت حينها مجموعة من التخمينات أن يحمل الأمير الجديد إسم "الحسن"، خاصة أن الأسرة العلوية الحاكمة احتفظت على تقليد راسخ يقضي بحمل الأمراء أسماء الملوك اللامعين في تاريخ الأسرة المالكة".

 

وتميزت ال 12 سنة من حياة الأمير مولاي الحسن بمجموعة من اللحظات التاريخية، حيث اعتاد حضور مجموعة من الأنشطة الرسمية، في احترام تام لبروتوكول القصر الصارم، على غرار حضوره لنهائي كأس العرش في الثامن عشر نونبر الماضي، إضافة إلى ترأسه لنهائي كاس العالم للأندية في دورتها الماضية بمراكش، وحضوره لمجموعة من الأنشطة الرسمية الأخرى مثل خلالها الملك محمد السادس.

 

وبهذه المناسبة ينشر "الأيام 24" 12 صورة تؤرج ل 12 سنة من حياة الأمير مولاي الحسن.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار ()