•   تابعونا على :

بعد اعتذار ولد عبد العزيز..تعرف على الرئيس المقبل لموريتانيا!

الأيام242019/01/29 10:09
بعد اعتذار ولد عبد العزيز..تعرف على الرئيس المقبل لموريتانيا!

كشف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، لعدد من السياسيين والأمنيين عن مرشحه للانتخابات الرئاسية المقررة خلال أشهر.


ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية المستقلة، "الأخبار"، "أن الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز أبلغ عددا من السياسيين رسميا أن مرشحه للانتخابات الرئاسية القادمة هو وزير الدفاع الحالي محمد ولد الغزواني".


وأضافت أن ولد عبد العزيز أجرى قبل أيام لقاءات مع عدد من السياسيين الموريتانيين وأخبرهم بأن مرشحه للانتخابات الرئاسية هو وزير الدفاع الحالي محمد ولد الغزواني.


وأشار المصدر إلى أن من بين من استقبلهم الرئيس عدد من البرلمانيين والشخصيات السياسية بالإضافة لعدد من كبار القادة الأمنيين.


وكان الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أمر بوقف المبادرات الداعية إلى تعديل الدستور من أجل فتح الباب أمام ترشحه لولاية رئاسية ثالثة.


وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن ولد عبد العزيز "يتقدم بجزيل الشكر لكل الذين عبروا، أو ينوون التعبير، عن تمسكهم بشخصه وبالنهج الذي أرساه"، مشيرا إلى أنه "على يقين من أن حراكهم هذا إنما صدر عن حسن نية، وقصد صادق في أن يستمر البلد في تقدم ونمو مطردين، في ظل الأمن والاستقرار".


وجدد ولد عبد العزيز ما قال إنه موقفه الثابت، الذي صرح به في مناسبات عديدة، والمتمثل في تصميمه على احترام دستور البلاد، وعدم قبوله أي تعديل دستوري يمس المواد 26 و28 و99 من الدستور".


وخلص الرئيس الموريتاني إلى "الدعوة لوقف كل المبادرات المتعلقة بمراجعة المواد الدستورية الآنفة الذكر"، وفق نص البيان.

تعليقات الزوار ()